صورة| بعد تصريحه ضد البلطان.. هل يتم إيقاف نجم النصر لمدة عام؟

تاريخ النشر: 15/02/2020
28264
منذ 4 سنوات
صورة| بعد تصريحه ضد البلطان.. هل يتم إيقاف نجم النصر لمدة عام؟

كشف خبير اللوائح والقوانين أحمد الأمير، حقيقة إيقاف النجم البرازيلي بيتروس أراوخو، متوسط ميدان نادي النصر، لمدة عام كامل، بعد تصريحه ضد خالد البلطان، رئيس الشباب.

والبرازيلي بيتروس، فتح النار على خالد البلطان، بعد مباراة النصر والشباب، قائلًا: "أنت تثرثر كثيرًا.. عليك احترام الفريق البطل أو الصمت".

وأوضح الأمير في تغريدة عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، أن محتوى تصريح بيتروس، والذي به بعض العبارات مثل "يتحدث كثيرًا، وأصمت"، قد يصنف على أنه إساءة إعلامية.

وأشار إلى أنه بحسب نص المادة ٥٠/١ من لوائح لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، بغرامة مالية لاتتجاوز ٤٠ ألف ريال.

* نص المادة..

وتنص المادة ٥٠/١، على أنه إذا كانت الإساءة تجاه اللاعبين أو الأشخاص الآخرين بخلاف مسؤولي المباراة، يُعاقب مرتكبها بغرامة مالية لا تتجاوز 40 ألف ريال.


وبالتالي فإن بيتروس، نجا من أن تطبق عليه المادة 50/5 والتي تنص على إيقاف اللاعب لمدة عام، في حال قام بتوجيه إساءة أو اتهامات إلى لاعب أو أحد أشخاص الجهاز التدريبي أو الطبي، للفرق المنافسة.

جدير بالذكر أن بيتروس، انتقل إلى نادي النصر في صيف 2018، قادمًا من صفوف ساو باولو البرازيلي، حيث دخل الفترة الحرة من عقده، بداية من يناير الماضي، والتي تسمح له التوقيع مع أي فريق.

وآخر الأنباء تؤكد توصل مجلس إدارة نادي النصر، إلى اتفاق مع بيتروس، لتجديد عقده لمدة عامين قادمين حتى 2022.

 

اقرأ أيضا

الأزمة تشتعل| "أهان" البلطان بشدة.. حملة لإيقاف نجم النصر دفاعا عن "ابن الوطن"

حسم الأمر.. النصر يجدد عقد نجمه المتألق

حمل تطبيق سعودي الآن