فينجر يقود حملة تغييرات تاريخية في قانون التسلل

تاريخ النشر: 19/02/2020
2472
منذ 4 سنوات
فينجر يقود حملة تغييرات تاريخية في قانون التسلل

يدرس الفرنسي أرسين فينجر مدرب أرسنال السابق ، والذي يشرف حاليا على منصب مدير التنمية العالمية في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إحداث تغييرات جذرية في قوانين التسلل وتقنية الفيديو "VAR".

وأثارت التقنية جدلا واسعا في الملاعب الأوروبية، وخاصة  الدوري الإنجليزي هذا الموسم بعد إلغاء الأهداف ببعضة مليمترات بداعي التسلل.

وسببت دقة التعامل مع التنكنولوجيا تقليل نسبة الأهداف المسجلة بشكل ملحوظ، مما يعاكس الرؤية السابقة بدعم كرة القدم الهجومية.

وأشارت صحيفة "ذا صن" أن الاتحاد الدولي سيعمل على تغيير القوانين، عن طريق أرسين فينجر في الفترة المقبلة.

وسيكون التغيير عبارة أن يكون اللاعب في موقف صحيح إذا كان جزء من جسده "(يستطيع التسجيل به) على نفس الخط مع المدافع، حتى إذا كان باقي الجسم في موقف التسلل.

وسيؤدي هذا القرار أن يتم احساب أهداف على غرار هدف مهاجم تشيلسي أوليفييه جيرو الملغي في مرمى مانشستر يونايتد، لكون أجزاء من جسم اللاعب كانت في موقف صحيح، حتى إذا كان متسللا بجزء من قدمه كما كان في حالة الهدف.

وسيكون التغيير الثاني متعلقا بالشفافية، حيث سيتاح أمام المشجعين في المدرجات مشاهدة الحالات على شاشة الملعب ومتابعة التواصل بين حكم الساحة وغرفة الـ"VAR".

وسيتم التصويت على القرارات في الاجتماع السنوي لفيفا في مدينة بيلفاست بآيرلندا الشمالية يوم 29 فبراير.

ويشترط أن تلقى التغييرات موفقة 75% من الأعضاء المتواجدين في الاجتماع، على أن يتم تطبيقه بداية من 1 يونيو المقبل في حالة الموافقة.

وسيتم تطبيق القوانين الجديدة في يورو 2020 الصيف المقبل بحالة الحصول على الضوء الأخضر، على أن يبدأ التطبيق في الدوريات الأوروبية بداية من الموسم المقبل.

حمل تطبيق سعودي الآن