سواريز يحدث الفوضى في برشلونة.. "أحرج الطب وطرد المهاجم الجديد وحسم لقب الليجا"

تاريخ النشر: 21/02/2020
3210
منذ 4 سنوات
سواريز يحدث الفوضى في برشلونة.. "أحرج الطب وطرد المهاجم الجديد وحسم لقب الليجا"

يعيش نادي برشلونة، أيامًا من القلق والتوتر، على خلفية الفشل إداريًا في حسم صفقات جديدة، وتغيير الجهاز الفني للفريق الأول، فضلًا عن خسارة لقبي السوبر الإسباني، وكأس الملك، في فترة قياسية.

الأزمات في النادي الكاتالوني، توالت، في سيناريو كارثي، تطورت أحداثه بشكل سريع، بدءًا من الهزيمة القاسية التي تعرض لها البرسا، أمام خصمه أتلتيكو مدريد، في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني.

في يناير، شهد البرسا سلسلة غريبة من الأحداث الصعبة، لويس سواريز تعرض للإصابة القوية في ركبته اليمنى، التي أبعدته رسميًا حتى نهاية الموسم الجاري، والمدير الفني إرنستو فالفيردي، تمت إقالته.

أسندت بعد ذلك، إدارة النادي مهمة المدير الفني إلى كيكي سيتين، مدرب بلا تاريخ أو ألقاب، ثم سعت إلى التعاقد مع بديل سواريز، لكنها فشلت تمامًا في ضم أي مهاجم جديد.

ولكن.. يبدو أن الأوروجوياني الدولي، بدأ يضرب بكل الأنباء الرسمية، عرض الحائط، الأمر الذي نوضحه لكم في "سعودي سبورت":

*أحرج الطب:

أشارت إذاعة كادينا سير الإسبانية منذ أيام، إلى أن سواريز، تخطى كل التوقعات، باقتراب عودته للمشاركة، حيث تزداد احتمالات تعافيه قبل إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا. 

في وقت سابق، فسر رامون كوجات، طبيب برشلونة، فترة الغياب الطويلة للنجم الأوروجوياني، في تصريحات نارية.

رامون أوضح السبب، بقوله: "الغياب 4 أشهر أمر طبيعي، الغضروف الخارجي هو الغضروف الواقي للركبة، وهناك حالات نجحت في التغلب على تلك الإصابة، مثل إيتو وتوريس".

ولكن: "في حال تدهورت حالة الغضروف، يكون من الصعب التعافي من الإصابة، وهناك حالات خطيرة لنجوم كبار، تسببت الإصابة في اعتزالهم الكرة مثل كاكا، أو التأثير على مسيرتهم، مثل روبين".

ومتى يحين موعد إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا؟

القرعة التي أقيمت بواسطة الاتحاد الأوروبي، في أغسطس الماضي، حددت تاريخ الـ14 من أبريل المقبل، موعدًا لمباريات إياب دور الثمانية.

وبالعودة إلى مواعيد الجولات في الدوري الإسباني، نجد أن سواريز، يمكنه في حال نجح بالعودة، في المشاركة بدءًا من الجولة الـ32، التي تقام في الـ22 من أبريل.

*طرد المهاجم الجديد:

النادي الكاتالوني، حسم أمس الخميس، ضم مارتن بيراثويت، قادمًا من صفوف ليجانيس، بعقد يمتد حتى صيف 2024، في صفقة، دفع خلالها البرسا، قيمة الشرط الجزائي، الذي وصل إلى 18 مليون يورو.

وأتاح الاتحاد الإسباني منذ أيام قليلة، للبرسا، الحصول على صفقة استثنائية، بسبب إصابة عثمان ديمبيلي، حتى نهاية الموسم الجاري، مع عدم إمكانية مشاركته في دوري أبطال أوروبا، بسبب إرسال الأندية قوائمها بالفعل.

عودة سواريز، تعني دون شك، جلوس المهاجم الجديد على الدكة، خاصة أنه تعرض للانتقادات القاسية، قبل أن يلعب، بسبب مسيرته التي لا تناسب إطلاقًا، برشلونة.

الدنماركي الدولي بيراثويت، سجل طيلة مسيرته مع كرة القدم، 85 هدفًا، وصنع 38 آخرين، خلال 348 مشاركة مع مختلف الأندية التي التحق بها.

ومن هذا المنطلق، لن يستطيع مارتن المشاركة في أكثر من 7 مباريات فقط، من الجولة الـ25 إلى الـ32، وهذا ما يدفعنا للتأكيد على أن عودة سواريز، من شأنها أن تحدث فوضى كبرى في البرسا.

هل تعلم أن هذا الأمر يعني أن مباراة واحدة فقط من مارتن البالغ من العمر 28 عامًا، تكلف خزينة النادي الكاتالوني، ما يقرب من 2.5 مليون يورو. 

*يحسم لقب الليجا:

يتصدر ريال مدريد جدول الترتيب، برصيد 53 نقطة، بفارق نقطة واحدة فقط عن برشلونة الوصيف، قبل أن يلتقي الطرفان في الأول من مارس المقبل.

"لا أحد يعرف بطل الليجا، البرسا والريال غير منتظمين في الدوري، خسر كلاهما نقاطًا عديدة".. هكذا تحدث ليونيل ميسي، أمس الخميس، لصحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية.

وتابع: "بهذا الشكل، أعتقد أن الحسم سيكون في النهاية، وليس في الكلاسيكو المقبل، هناك مباريات هامة لنا خارج الأرض، والريال يخسر نقاط على ملعبه، مثلما حدث أمام سيلتا فيجو".

ومن المحتمل، أن يظهر لويس سواريز، في جولات الحسم، حيث يمكنه المشاركة أمام كل من: "سيلتا فيجو، أتلتيكو مدريد، فياريال، إسبانيول، بلد الوليد، أوساسونا، وديبورتيفو ألافيس"، على الترتيب.

حمل تطبيق سعودي الآن