تقرير| عوامل تؤكد أن إيمري يعد الخيار الأمثل لتدريب أرسنال

تاريخ النشر: 23/05/2018
515
منذ 6 سنوات
تقرير| عوامل تؤكد أن إيمري يعد الخيار الأمثل لتدريب أرسنال

أعلن نادي أرسنال الإنجليزي رسميًا عن تعيين الإسباني أوناي إيمري كمدير فني جديد للجانرز، بعد أسابيع من التكهنات والأخبار حول هوية المدرب الجديد للفريق اللندني، والذي سيأتي لخلافة الفرنسي المخضرم أرسين فينجر في ملعب الإمارات.
ويعد إيمري المدير الفني السابق لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي، واحدًا من المدربين أصحاب الخبرة الأوروبية الكبيرة، خاصة مع حصده للقب بطولة الدوري الأوروبي لثلاث مواسم متتالية، رفقة نادي إشبيلية الإسباني، قبل انتقاله إلى النادي الباريسي في موسم 2016-2017.

وحصد إيمري سبع بطولات محلية متنوعة مع باريس سان جيرمان خلال موسمين، لكن مع التأكيد على قوة قائمة النادي الباريسي مقارنة بأقرانه في البطولات الفرنسية.

إيمري مدرب يميل لاستخدام اللعب الهجومي المباشر، وطرق لعب هجومية، وهو ما يتماشي مع فلسفة أرسنال، والتي بدأت منذ عهد أسطورة النادي هيربرت تشابمان، حتى وصلت وتطورت على مدار الـ 22 عامًا الأخيرة تحت قيادة فينجر.

ونستعرض معكم في التقرير التالي، أهم العوامل التي تؤكد أن إيمري يعد الخيار الأمثل لتدريب أرسنال بداية من الموسم المقبل، وسنلقى الضوء على أبرز تلك العوامل بشكل تفصيلي..

* إيمري لن يكون مطالبًا بتحقيق لقب الدوري في أول مواسمه مع أرسنال، حيث سيكون التركيز الأكبر على التعرف على الأجواء بشكل مكثف في النادي، والتأقلم مع الكرة الإنجليزية، والمختلفة بالتأكيد عن الكرة في إسبانيا وفرنسا، وهو ما يعني عدم وضع ضغوط كبيرة على المدرب الإسباني.

إدارة أرسنال في المقابل لن تتنازل عن تواجد أرسنال ضمن الأربعة الكبار في الدوري الإنجليزي الممتاز، مما يضمن لهم التواجد في دوري أبطال أوروبا، وبالتالي حصد مداخيل مادية كبيرة من التأهل إلى البطولة الأكبر للأندية على مستوى العالم.

* أرسنال سيدخل بوابة البطولات الأوروبية في الموسم المقبل من بوابة الدوري الأوروبي، والتي يمتلك إيمري خبرة أكثر من ممتازة في المشاركة بها، خاصة مع حصده للقبها مع إشبيلية في الفترة ما بين 2014 و2016 ثلاث مرات على التوالي.
وسيقدم ذلك فرصة كبيرة لأرسنال لتحقيق لقب أوروبي طال انتظاره، حيث لم يحقق الجانرز سوى لقب وحيد في تاريخه الأوروبي، في موسم 1993-1994، بالتتويج بكأس الكؤوس الأوروبية.

* إيمري مدرب يمتلك قدرة كبيرة على تطوير اللاعبين، وهو ما يتماشي مع فلسفة أرسنال، حيث سيكون أمام إيمري تحدي خاص بتطوير أداء بعض نجوم الجانرز، أمثال أليكس أيوبي، وخلق توليفة قادرة على المنافسة، وتقديم أداء هجومي مميز.

* باختلاف الحال عن باريس سان جيرمان، فإن أرسنال لا يمتلك نجومًا يسيطرون على غرف الملابس، حيث تظهر حالة من الألفة بين لاعبي الجانرز، على عكس حالة التحزب المتواجدة في النادي الباريسي، والمشاكل التي عصفت بغرف خلع الملابس بين الثنائي نيمار وإيدنسون كافاني، وهو ما سيمنح إيمري سيطرة أكبر على الأمور في أرسنال.

* استمرارًا لرغبة إدارة أرسنال في التعامل باقتصاد في عمليات شراء اللاعبين، فإن إيمري سيحاول ضم لاعبين أصحاب موهبة مميزة، لكن تتميز باعتدال أسعارها، بعكس الحال في سوق الانتقالات خلال السنوات الأخيرة، وهو ما سيرضي إدارة الجانرز.

اقرأ أيضا

رسميا.. أرسنال يعلن تعيين إيمري مدربا جديدا للفريق

إيمري يؤكد أنه المدرب الجديد لنادي أرسنال

حمل تطبيق سعودي الآن