تصريحات نارية لرئيس لجنة الحكام.. يكذب رؤساء الأندية ويحرج الفرق الخاسرة

تاريخ النشر: 26/02/2020
748
منذ 4 سنوات
تصريحات نارية لرئيس لجنة الحكام.. يكذب رؤساء الأندية ويحرج الفرق الخاسرة

أطلق الإسباني فرناندو تريساكو رئيس لجنة الحكام في اتحاد كرة القدم السعودي، تصريحات نارية حول غضب الجماهير والأندية من الحكام وما يحدث خلف الكواليس ومن يتصدر المشهد على المستطيل الأخضر خلال الفترة الأخيرة.

انطلقت ورشة عمل لجنة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم، لوسائل الاعلام، منذ لحظات اليوم الأربعاء، بتواجد 4 إعلاميين فقط في قاعة المؤتمرات الصحافية بملعب الأمير فيصل بن فهد.

ونفى فرناندو تريساكو، خلال ورشة عمل لجنة الحكام، ما يتردد من رؤساء بعض الأندية على لسانه أن الحكام سيئين، قائلًا: "لم أذكر أن من يأتينا من الحكام سيئين، ولكني تحدثت أن الذين يحضرون ليسوا جميعهم من حكام النخبة ولكنهم حكام دوليين وجيديين".

وأضاف رئيس لجنة الحكام في اتحاد كرة القدم السعودي: "نجلب حكام نخبة ودوليين، ورغم ذلك تصلنا شكاوي من الأندية بأن هناك أخطاء، وللأسف هذه عادة الفريق الخاسر يتحدث عن أخطاء التحكيم، ويحدث في كل مكان حتى بين عمالقة أوروبا فريقي ريال مدريد ومانشستر".

وتابع: "لدينا 17 مباراة قادها حُكام النخبة في أوروبا، وجميع من يحضر للدوري السعودي حكام دوليين و50٪ منهم من النخبة".

وأردف فرناندو تريساكو: "حكام المستوى A في أوروبا عددهم 44 حكما، والمتاح لنا 22 حكما فقط، والأندية حينما تطلب حكام تتوقع أننا سنأتي بهم من النخبة وهذا ليس سهلاً لظروف المباريات الأوروبية وحاجة تلك الاتحادات لهم".

وعن تقنية الفيديو، قال رئيس لجنة الحكام في اتحاد كرة القدم السعودي: "14 دولة في أوروبا تستخدم الـ (VAR)، ولا نحضر حكام من تركيا وبلجيكا".

ووجه فرناندو تريساكو نصيحة لحكام الساحة السعوديين، بالذهاب لشاشة الـ (VAR) ومشاهدة الحالة، ولكنه أكد على أنه لا يستطيع فرض تعليماته على من يأتون من أوروبا.

اقرأ أيضا

البلطان: نريد العودة للحكام السعوديين.. الأجانب "دون المستوى"

رئيس لجنة الحكام يجتمع مع مسئولي نادي أبها

حمل تطبيق سعودي الآن