نهائي الأبطال| لاعبون ارتدوا قميصي ريال مدريد وليفربول

تاريخ النشر: 24/05/2018
787
منذ 6 سنوات
نهائي الأبطال| لاعبون ارتدوا قميصي ريال مدريد وليفربول

ينتظر العالم المباراة الأفضل على مستوى الأندية وهو نهائي دوري أبطال أوروبا بين ناديي ريـال مدريد وليفربول يوم السبت المقبل على الملعب الأولمبي بكييف.

وكان هناك عدد من اللاعبين كان لهم شرف ارتداء قمصان ريـال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي، وهو ما سنحاول رصد أبرز هؤلاء اللاعبين في التقرير التالي.

* جيرزي دوديك:

هو الحارس البولندي المعتزل، والذي انتقل إلى صفوف ليفربول قادمًا من فينورد الهولندي في عام 2001، وارتدى قميص النادي الإنجليزي حتى عام 2007، وخاض خلالهم 185 مباراة في جميع البطولات، وتمكن من الحفاظ على شباكه في 77 مباراة منهم، وتلقت شباكه 177 مباراة.

وكان لدوديك أهمية كبيرة في فوز ليفربول بدوري أبطال أوروبا في النهائي الشهير أمام ميلان في موسم 2004/2005، وانتقل لريـال مدريد في عام 2007 حتى موسم 2011، خاض خلالهم 12 مباراة فقط ودخل مرماه 18 هدف وحافظ على نظافه شباكع في ثلاث مباريات فقط.

* فيرناندو مورينتس:

يعتبر المهاجم الإسباني واحد من أساطير النادي الملكي، وذلك منذ انتقاله قادمًا من ريـال سرقسطة في موسم 1997، ليخوض مع النادي الملكي ستة مواسم ناجحة حتى عام 2003، حصل خلالهم على دوري أبطال أوروبا في ثلاث مناسبات، وأحرز 99 هدف في 271 مباراة مع ريـال مدريد.

وخاض مورينتس رحلة احتراف لموناكو الفرنسي، قبل أن ينتقل إلى ليفربول الإنجليزي في يناير 2005، وخاض عام ونصف مع النادي الإنجليزي 61 مباراة أحرز خلالهم 12 هدف وصنع آخر، وذلك في عام ونصف مع الريدز.

* مايكل أوين: 

هو واحد من ناشئي نادي ليفربول وأحد أساطيره وذلك منذ صعوده للفريق الأول في عام 1997 وحتى عام 2004، وفاز بالكرة الذهبية قبل الانتقال إلى نادي ريـال مدريد، وخاض مع ريدز 284 مباراة وأحرز خلالهم 150 هدف وصنع عشرة آخرين.

ومع ريـال مدريد خاض أوين موسم وحيد، وغاب عن الكثير من المباريات بسبب الإصابة التي ضربته في ذلك الوقت، حيث أنه خاض 45 مباراة فقط معظمها كبديل، واحرز خلالهم 17 هدف فقط.

* تشافي ألونسو:

العنصر الأهم في فوز ليفربول بواحدة من أشهر بطولات دوري أبطال أوروبا عام 2005 أمام ميلان وذلك بعد عام واحد فقط من انتقاله قادمًا من ريـال سوسيداد.

وانتقل ألونسو إلى ريـال مدريد قادمًا من ليفربول في عام 2009، وخاض رحلة مدتها خمسة سنوات مع النادي الملكي، توج خلالها بدوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني، قبل أن يختتم رحلته مع نادي بايرن ميونخ الالماني ويعلن اعتزاله في الموسم الماضي.

* أربيلوا:

سار الظهير الأيمن الإسباني على خطى تشافي ألونسو، إلا أن بدايته كانت من ناشئي ريـال مدريد ثم الانتقال إلى ديبورتيفو لاكورونيا، ومن بعدها بدأ خطوات النجاح مع ليفربول في عام 2007، ولمدة موسمين فقط.

وانتقل بعدها أربيلوا إلى النادي الملكي، ليرسم طريق جديد من النجاح، كان به بطولتين لدوري ابطال أوروبا وبطولة للدوري الإسباني، قبل أن ينتقل إلى ويست هام في عام 2016، ولكنه اعتزل في نهاية الموسم.

* انطونيو نونيز:

لا يتذكر الكثير من مشجعي ريـال مدريد وليفربول هذا الأسم، وهو انطونيو نونيز، أحد ناشئي ريـال مدريد وتم تصعيده لمدة موسم عام في عام 2003، وخاض خلالهم 15 مباراة فقط وأحرز هدف وحيد.

وانتقل نونيز بعدها إلى صفوف ليفربول لمدة موسم واحد أيضًا، وشارك خلالهم في 27 مباراة وأحرز هدف وحيد وصنع مثله.

* ستيف ماكمانامان:

يمكن اعتبار ستيف ماكمانامان الوحيد الذي استطاع أن يصبح أسطورة في نادي ليفربول وريـال مدريد، وذلك لمشواره الطويل معهما، فكانت البداية مع ليفربول بعد تصعيده من الناشئين في عام 1990 وحتى عام 1999، وخاض خلال هذه الفترة 308 مباراة بمختلف البطولات وأحرز 51 هدف وصنع 18 آخرين.

وانتقل بعدها واحد من اللاعبين الإنجليزين القليلين الذين لعبوا لريـال مدريد، ليلعب مع النادي الملكي أربعة سنوات كانوا في قمة النجاح، حيث فاز بمرتين بدوري أبطال أوروبا، ولعب 158 مباراة أحرز 14 هدف وصنع سبعة آخرين.

* نيكولاس انيلكا: 

تعتبر رحلة المهاجم الفرنسي نيكولاس انيلكا هي الأقصر بين نادي ريـال مدريد وليفربول، حيث مع النادي الملكي موسم واحد قادمًا من أرسنال لعب خلالهم 32 مباراة وأحرز سبعة أهداف وفاز بدوري أبطال أوروبا.

لينتقل لباريس سان جيرمان الفرنسي ومنه إلى ليفربول في يناير من عام 2002، ولمدة نصف موسم فقط، خاض خلالهم 22 مباراة فقط وأحرز خمسة أهداف وصنع هدف وحيد.

* نوري شاهين:

اللاعب التركي الذي تألق بشكل ملفت للنظر مع نادي بروسيا دورتموند منذ صعوده من فرق الناشئين للفريق الأول في عام 2005، وخرج على سبيل الإعارة لمدة موسم مع فينورد، قبل أن ينتقل إلى ريـال مدريد في عام 2011.

لم يتمكن شاهين من المشاركة مع ريـال مدريد باستمرار بسبب الإصابة، حيث خاض عشرة مباريات فقط وأحرز هدف وحيد وصنع آخر، لينتقل إلى ليفربول، وغاب لمدة كبيرة أيضًا بسبب الإصابة، حيث شارك 12 مباراة، ولعب ثلاثة مباريات وصنع مثلهم.

اقرأ أيضا

نهائي الأبطال| كريستيانو رونالدو يسعى لإنقاص وزنه قبل مواجهة ليفربول

نهائي الابطال| رونالدو يوضح نقط الاختلاف بينه وبين محمد صلاح

حمل تطبيق سعودي الآن