كورونا يحدث فوضى بالدوري الإيطالي.. "الحكومة تتدخل وموقف غريب في مباراة بارما"

تاريخ النشر: 08/03/2020
497
منذ 4 سنوات
كورونا يحدث فوضى بالدوري الإيطالي.. "الحكومة تتدخل وموقف غريب في مباراة بارما"

يثار الجدل، بشدة، في عدد كبير من دول العالم، بسبب مزاعم إلغاء المنافسات الرياضية، في الموسم الجاري، بعد انتشار فيروس كورونا.

الموقف متغير، حيث يزداد الوضع صعوبة في إيطاليا، ويقل عنه الأمر في إسبانيا، بينما تعيش بريطانيا، وضعًا أفضل، بينما وصل مؤخرًا إلى فرنسا.

بالتركيز على إيطاليا، فإن مجلس رئاسة الوزراء، اتفق مع رابطة الدوري الإيطالي، على تأجيل عدد كبير من مباريات الكالتشيو، الأمر الذي تم تنفيذه، بالفعل.

وعاد المسؤولون في قرارهم، باستئناف النشاط الرياضي، على أن تقام المباريات دون جماهير، فضلًا عن منع المؤتمرات الصحفية، والمصافحة بالأيدي.

*الحكومة تتدخل:

غرد داميانو توماسي، رئيس رابطة اللاعبين الإيطاليين، منذ قليل، عبر موقع تويتر، حين كتب: "لنوقف الدوري، ما الذي ننتظره، أوقفوا كرة القدم".

بيان رسمي أصدرته وزارة الرياضة الإيطالية، اتفقت خلاله مع تصريحات رئيس الرابطة، وجاء فيه: "ليس من العقل المخاطرة باللاعبين والحكام".

*حدث غريب في مباراة بارما:

قبل أن يطلق حكم مواجهة بارما وسبال، صافرة انطلاق اللقاء، بدقيقة واحدة فقط، وصل البيان إلى المسؤولين في الملعب.

وتم منع اللاعبين من الدخول إلى الملعب، رغم إعلان الفريقين تشكيلهما الأساسي، في انتظار القرار الصادر خلال اللحظات المقبلة، من الوزارة أو الرابطة.

المباراة تأجلت نصف ساعة، قبل أن تتأخر 15 دقيقة أخرى، وأخيرًا أعلن حساب بارما الرسمي عبر تويتر، أن اللقاء سيقام في تمام 15:45 بتوقيت مكة المكرمة.

اقرأ أيضا

"كورونا" يحرم الجماهير من حضور بطولات المملكة

كورونا يواصل تدمير الكرة الإيطالية.. إلغاء جديد في قمة يوفنتوس وإنتر

حمل تطبيق سعودي الآن