الحل الأمثل.. الاتحاد الأوروبي يهدي ليفربول الدوري الإنجليزي بقرار تاريخي

تاريخ النشر: 14/03/2020
1417
منذ 4 سنوات
الحل الأمثل.. الاتحاد الأوروبي يهدي ليفربول الدوري الإنجليزي بقرار تاريخي

سيعقد يوم الثلاثاء المقبل، الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، اجتماعا مع ممثلي الأندية المشاركة في مسابقتي دوري أبطال أوروبا، والدوري الأوروبي، لتحديد إمكانية استكمال المنافسات أم لا.

وسيشمل الاجتماع أيضا، حضور ممثلي جميع الدول الأعضاء في يويفا، لدراسة مستقبل كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" المقرر إنطلاقها في الـ 12 من يونيو المقبل.

وكان الاتحاد الأوروبي، قد أعلن خلال الساعات الماضية، تأجيل مسابقتي دوري الأبطال والدوري الأوروبي لأجل غير مسمى، كإجراء احترازي لمنع انتشار فيروس كورونا.

وكشفت صحيفة "كورييري ديلو سبورت" الإيطالية، أن يويفا خلال اجتماعه مع الدول الأعضاء، سيستعرض إمكانية تأجيل بطولة اليورو لمدة عام، لتقام في صيف عام 2021.

وأوضحت أن يويفا يرى صعوبة بالغة في استكمال مسابقات الأندية سواء الدوريات الأوروبية، أو بطولتي دوري الأبطال والدوري الأوروبي، بعد انتهاء فترة التوقف، خاصة أن جميع البطولات لابد أن تنتهي قبل بداية شهر يونيو.

وأشارت إلى أن يويفا يوم الثلاثاء المقبل، سيعلن بشكل متوقع تأجيل يورو 2020 ومن ثم، احتمالية عودة الحياة لبطولات الأندية الأوروبية، سواء المحلية أو القارية، خاصة أن البطولة التي تسبب أرق كبير للجميع سيتم تأجيلها.

وأكدت أنه في تلك الحالة، سيتم استكمال مسابقات الدوري الإنجليزي، الإسباني، الإيطالي، الألماني، الفرنسي، بدون أي تغيير في طريقة المنافسة، كذلك الأمر لدوري الأبطال، الدوري الأوروبي.

وترغب عدد من أندية الدوري الإنجليزي في إنهاء المسابقة وعدم استكمالها، بسبب عدم جاهزية اللاعبين، وهو ما قد يهدد حلم ليفربول المتصدر في استعادة لقب البريميرليج الغائب منذ 30 عاما.

اقرأ أيضا

بعد اقتراب حلم التتويج..رسائل مهمة من كلوب لجماهير ليفربول

البريميرليج في ورطة.. "رئيس الاتحاد الإنجليزي يصدم ليفربول ونهاية كارثية"

حمل تطبيق سعودي الآن