حمد الله في منطقة أخرى.. ومفارقة غريبة بالهلال تطيح بجوميز صاحب الملايين

تاريخ النشر: 16/03/2020
1549
منذ 4 سنوات
حمد الله في منطقة أخرى.. ومفارقة غريبة بالهلال تطيح بجوميز صاحب الملايين

يواصل المغربي عبدالرزاق حمد الله صناعة التاريخ مع فريق النصر، ويثبت يوم عن الآخر إنه واحد من أفضل المهاجمين المحترفين في السعودية على مر التاريخ.

ويتربع حمد الله على صدارة هدافي الدوري السعودي للمحترفين برصيد 18 هدف، متفوقًا على أقرب منافسيه الفرنسي جوميز لاعب الهلال والسوري عمر السومة نجم الأهلي، بأربع أهداف.

ويستعرض "سعودي سبورت"، أفضل معدل تسجيل أهداف بالدقائق في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان موسم (2019/2020) ..

ويأتي في المرتبة الأولى، كعادته عبدالرزاق حمد الله قناص النصر، حيث يسجل هدف كل 94 دقيقة، علمًا إنه شارك مع العالمي في 19 مباراة بواقع 1691 دقيقة. 

والمفارقة العجيبة، أن صالح الشهري المهاجم الثاني في الهلال تفوق على الفرنسي بافيتمبي جوميز من حيث التسجيل مقابل تواجده على أرض الملعب، حيث يسجل النجم المعار من فريق الرائد صاحب الـ26 عاما كل 103 دقيقة بينما جوميز يأتي خلفه بهدف كل 104 دقيقة، علمًا إنه بتقاضى أضعاف مضاعفه من بديله في كتيبة الزعيم.

وجاء في المركز الرابع، المهاجم السوري عمر السومة محترف الأهلي الذي يتمكن من هز الشباك كل 112 دقيقة، ما يعادل كل مباراة وربع يسجل هدف، وخلفه البرازيلي كارلوس إدواردو لاعب الوسط المهاجم في الهلال، حيث يسجل كل 134 دقيقة. 

وتساوى عمر خربين لاعب الهلال مع ويلفريد بوني مهاجم الاتحاد، حيث يسجل كلًا منهما كل 152 دقيقة هدف.

جدير بالذكر، أن حمد الله توج هدافًا للعالم في 2019، برصيد 57 هدفًا من 38 مباراة، متفوقًا بذلك على البولندي روبيرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ الألماني، والذي أحرز 54 هدفًا، بالإضافة إلى الأرجنتيني ليونيل ميسي، أسطورة برشلونة الإسباني، صاحب الـ50 هدفًا. 

حمل تطبيق سعودي الآن