"الحل المثالي لأزمات الهلال والنصر والاتحاد".. من يضم أفضل لاعب في الدوري

تاريخ النشر: 27/03/2020
1310
منذ 4 سنوات
"الحل المثالي لأزمات الهلال والنصر والاتحاد".. من يضم أفضل لاعب في الدوري

يشهد الموسم الرياضي الحالي 2019-2020، من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، تألق عدد كبير من النجوم مع فرقهم، سواء كانوا محليين أو أجانب.

ويتصدر الهلال، جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 51 نقطة، وبفارق 6 نقاط كاملة عن النصر، صاحب المركز الثاني، قبل 8 جولات من نهاية المسابقة.

ومن بين أبرز النجوم الذين قدموا مستوى مبهر في الموسم الرياضي الحالي، قبل توقف النشاط إجباريًا، بسبب تفشي فيروس "كورونا"، هو الهولندي من أصول مغربية يوسف الجبلي، صانع ألعاب الفيصلي.

والجبلي البالغ من العمر 27 سنة، انضم إلى الفيصلي، في الصيف الماضي، قادمًا من صفوف دي جرافشاب الهولندي، ونجح في تسجيل 6 أهداف وصناعة 11 آخرين، في 26 مباراة بمسابقة الدوري.

وبالأهداف التي صنعها والبالغة "11"، يكون الجبلي هو أفضل من يقدم "أسيست" لزملائه في مسابقة الدوري، في الموسم الرياضي الحالي، متفوقًا على نجوم عالميين، خاصة في الهلال والنصر.

كما أن الجبلي، صاحب أفضل نسبة مساهمة في الأهداف مع فرق الدوري السعودي للمحترفين، متفوقًا على الثلاثي رومارينيو "الاتحاد"، وعبدالرزاق حمد الله "النصر"، وسعد بقير "أبها".

* تلميح جديد

وبعد تألقه في الموسم الرياضي الحالي، ألمح الجبلي في تصريحات صحفية، عن رغبته في البقاء بالدوري السعودي للمحترفين، سنوات طويلة.

وقال النجم المغربي: "في البداية كنت أتمنى أن ألعب في فريق كبير في الدوري الهولندي، ولكن العروض التي تلقيتها لم ترضيني، لذلك فضلت الرحيل إلى الفيصلي، بمجرد أن دخل مسئوليه في مفاوضات معي".

وأشار يوسف الجبلي، إلى أنه عندما لعب في الدوري السعودي، وجد تنافسيه عالية للغاية بين الفرق، لذلك قرر أن يبقى داخل المملكة، في السنوات الأربع القادمة على أقل تقدير، سواء مع الفيصلي، أو أي فريق آخر.

* منافسة ثلاثية

وبهذه التصريحات، يكون الجبلي، قد فتح المجال لإمكانية انتقاله إلى فريق أكبر، خلال الفترة القادمة، خاصة بعد المستوى المبهر الذي قدمه منذ بداية الموسم الرياضي الحالي.

ويظهر من بين أبرز الأندية المرشحة والتي يمكن أن تتعاقد مع يوسف الجبلي، خلال الفترة القليلة القادمة، الثلاثي العملاق "الهلال والنصر والاتحاد".

والهلال والنصر، على وشك خسارة اثنين من أبرز نجومهما؛ وهم: البرازيليان كارلوس إدواردو وجوليانو دي باولا، على التوالي، فالأول ينتهي عقده مع الزعيم في يونيو، والثاني يرغب في العودة إلى أوروبا أو البرازيل.

وفي ظل الأزمة الاقتصادية التي يعاني منها الناديين، بعد توقف النشاط الرياضي، بسبب انتشار فيروس "كورونا"، فإنه قد يكون من الصعب التعاقد مع صانع ألعاب عالمي بمبلغ كبير، وهنا يبرز حل جديد وهو يوسف الجبلي، الذي يتمتع بجودة كبيرة، بالإضافة إلى أن سعره لن يكون ضخمًا.

كما يظهر في الصورة، الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، والذي يُعد من أبرز الفرق المرشحة لضم الجبلي، خاصة أن العميد يرغب في العودة بقوة إلى منصات التتويج.

ويُعاني الاتحاد في مركز صناعة الألعاب، منذ قرر التخلي عن النجم التشيلي الكبير كارلوس فيلانويفا، والذي يبدع في الوقت الحالي مع فريقه الجديد الفيحاء.

حمل تطبيق سعودي الآن