مفاجأة مدوية| فالكاو يرد على مفاوضات الهلال.. هذا قراره النهائي !

تاريخ النشر: 31/03/2020
5333
منذ 4 سنوات
مفاجأة مدوية| فالكاو يرد على مفاوضات الهلال.. هذا قراره النهائي !

في مفاجأة من العيار الثقيل، أعطى النجم الكولومبي الكبير رادميل فالكاو، مهاجم جلطة سراي التركي، مجلس إدارة نادي الهلال، رده النهائي بشأن الانتقال إليه في الصيف القادم.

وتقارير صحفية عديدة، أكدت في وقت سابق، أن فالكاو "34 سنة"، أحد أهم أهداف نادي الهلال، لتدعيم صفوف الفريق الأول لطرة القدم، بداية من الموسم الرياضي الجديد 2020-2021.

ووفقًا لما نقلته صحيفة "الوطن"،  عن مصادر من داخل نادي الهلال، فإن فالكاو، وافق رسميًا على الانتقال إلى قلعة الزعيم، في الصيف القادم.

وأشارت المصادر الهلالية، إلى أن النجم الكولومبي الكبير، اشترط فقط على إدارة الزعيم، إقناع جلطة سراي في التخلي عنه بنفسها، لأنه لن يقوم بأي وسيلة للضغط على ناديه التركي، من أجل الرحيل.

* لماذا فالكاو؟

والمفاوضات المكثفة من الإدارة الهلالية، للتعاقد مع فالكاو، أثارت جدلًا كبيرًا في الأوساط الرياضية السعودية، خاصة أن الزعيم يملك بالفعل في الوقت الحالي، المهاجم الفرنسي الكبير بافتيمبي جوميز، والحاصل على جائزتي الهداف وأفضل لاعب في دوري أبطال آسيا 2019.

ويمكن القول أن مفاوضات الهلال مع فالكاو، والإصرار على التعاقد معه، يأتي لأحد الهدفين التاليين..

أولًا: تأمين ضم مهاجم عالمي كبير، خوفًا من تراجع جوميز عن الاستمرار مع الهلال، في الموسم المقبل، على الرغم من وجود بند في عقده يسمح لمجلس الإدارة، من تمديده تلقائيًا بعد نهايته في يونيو 2020.

ثانيًا: تشكيل ثنائي هجومي قوي بين رادميل فالكاو وبافتيمبي جوميز، في حال تأكد استمرار الأخير داخل قلعة الزعيم، حيث أن متوسط أهداف الثنائي، يصل إلى 25 هدفًا في الموسم الواحد، لكل منهما.

* أرقام فالكاو

فالكاو من مواليد 10 فبراير 1986، والمثير في الأمر أنه بدأ مسيرته الكروية الاحترافية مع العملاق الأرجنتيني ريفربليت، والذي لعب معه من 2001 إلى 2009، قبل أن يقرر الرحيل إلى أوروباز

وفي عام 2009، انضم النجم الكولومبي الكبير إلى بورتو البرتغالي، واستمر معه عامين، إلى أن انتقل إلى العملاق الإسباني أتلتيكو مدريد.

وبعد عامين مع فريق العاصمة الإسباني، بدأ فالكاتو، رحلة التنقل بين عدد من الأندية؛ هي: موناكو الفرنسي ومانشستر يونايتد وتشيلسي الإنجليزيين، قبل أن يستقر في جلطة سراي التركي، بداية من الصيف الماضي.

ومع جلطة سراي التركي، لعب فالكاو، 20 مباراة في مختلف المسابقات، سجل خلالها 10 أهداف وصنع آخر.

ولكن طوال مسيرته الكروية مع الأندية التي مثلهاـ لعب فالكاو، 481 مباراة، أحرز خلالها 281 هدفًا وصنع 52 آخرين، متحصلًا على 72 كارت أصفر وطردين.

وعلى المستوى الدولي، لعب فالكاو، 89 مباراة رسمية مع منتخب كولومبيا الأول، سجل خلالها 34 هدفًا.

وتحصل فالكاو، على 12 لقبًا طوال مسيرته الكروية، أبرزها الدوري الأوربي مرتين، إحداهما مع بورتو البرتغالي، والثانية مع أتلتيكو مدريد الإسباني.

اقرأ أيضا

"طموحه مع الهلال وقدوته وتشكيلة القرن في الدوري".. تصريحات نارية من المعيوف

بعد أنباء رحيله إلى الأهلي.. كواليس جديدة في الهلال عن إدواردو

حمل تطبيق سعودي الآن