"بخسارة مليار جنيه".. الدوري الإنجليزي يفشل في الصمود ضد كورونا

تاريخ النشر: 04/04/2020
418
منذ 4 سنوات
"بخسارة مليار جنيه".. الدوري الإنجليزي يفشل في الصمود ضد كورونا

يثير انتشار فيروس كورونا القلق والذعر حول العالم، خاصة مع وصوله إلى كرة القدم، وإصابته العديد من أفراد المنظومة الرياضية، وتسببه في توقف النشاط الكروي. 

وكان الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم أعلن منذ أسابيع، تأجيل منافسات البريميرليج إلى الرابع من أبريل، قبل أن يمتد التأجيل إلى الـ30 من أبريل، بسبب تفشي كورونا في البلاد. 

وأصدرت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز أمس الجمعة، بيانًا رسميًا، قررت خلاله أن عودة منافسات البريميرليج لن تتم في نهاية أبريل، وأن النشاط سيتم استئنافه فقط مين ترى الحكومة البريطانية أن الظروف تسمح بذلك.

وكشفت صحيفة دايلي ميل البريطانية، أن اجتماعًا هامًا عقد اليوم السبت، بين رابطة الدوري، ورابطة أندية البريميرليج بواقع 3 أفراد ممثلين عن كل نادٍ، عبر مكالمة فيديو جماعية.

الصحيفة أوضحت أن الاجتماع ناقش الخسائر المادية التي من الممكن أن تتعرض لها أندية الدوري، حيث قدر المسؤولون أن الخسائر ستصل إلى أكثر من مليار جنيه إسترليني.

واعترفت رابطة الدوري بأنها فشلت في مسألة خفض الرواتب، وقررت أن تخلي مسؤوليتها، وتترك كل نادٍ يتواصل مع لاعبيه بالطريقة التي تناسبه.

يذكر أن أندية الدوري الإنجليزي ملزمة بدفع ما يصل إلى 700 مليون جنيه إسترليني، حال تم إلغاء الموسم، فقط بسبب حقوق البث التليفزيوني، فضلًا عن الخسائر الأخرى.

اقرأ أيضا

دي بروين يطالب بإلغاء الدوري الإنجليزي.. لهذا السبب الغريب

كشف خطة تتويج ليفربول بالدوري الإنجليزي.. "قبل صدمة كورونا"

حمل تطبيق سعودي الآن