الشواهد تؤكد.. دوري المحترفين يتوقف لفترة طويلة بسبب "كورونا"

تاريخ النشر: 09/04/2020
241
منذ 4 سنوات
الشواهد تؤكد.. دوري المحترفين يتوقف لفترة طويلة بسبب "كورونا"

قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم، تعليق النشاط الكروي لحين إشعار آخر، منذ مارس الماضي، في ظل الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد COVID19. 

ومن المقرر أن تعقد رابطة دوري المحترفين، اجتماعًا مع رؤساء الأندية خلال الفترة المقبلة، من أجل حسم عدة ملفات والكشف عن مصير المسابقات.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" أن اللجنة المعنية بمتابعة مستجدات الوضع الصحي لفيروس كورونا، عقدت اليوم، اجتماعها الخمسين، وأكدت استمرار تطبيق جميع الإجراءات الوقائية في منافذ الدخول وتعزيزها، واتخاذ الإجراءات الاحترازية كافة للتصدي للفيروس ومنع انتشاره.

وكشفت تقارير أن المسابقات المحلية لن تستمر حتى منتصف يوليو أو بداية أغسطس المقبل، ما يعني توقف المنافسة لفترة طويلة.

وطبقًا لذلك، فإن الأندية بدأت في السماح للاعبين الأجانب والأجهزة الفنية الأجانب، في السفر إلى بلدانهم من أجل قضاء فترة التوقف برفقة أسرهم، حتى انتهاء الأزمة وعودة استئناف النشاط الكروي.

تقليل الرواتب

وذكرت آخر الأنباء أن الأندية تتجه نحو تقليل رواتب اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية حتى يونيو المقبل، بنسبة قد تصل إلى 50%، من أجل عدم إمكانية دعم الراعي الرسمي للأندية بالرواتب المقررة في الوقت الحالي.

طائرة خاصة

وذكرت تقارير مغربية أن اللاعبين المغاربة في دوري المحترفين، حصلوا على الضوء الأخضر من أجل التواصل مع السفارة في المملكة، لتوفير طائرة خاصة تقودهم إلى المغرب، أما عن نور الدين أمرابط، نجم النصر، فقد سافر إلى هولندا من أجل التواجد برفقة أسرته.

اقرأ أيضا

ثلاثي ضمك يطير إلى إيطاليا "رغم أزمة كورونا"

فيفا يعلن تصنيف المنتخب السعودي في زمن كورونا.. وبلجيكا تتربع على قمة العالم

حمل تطبيق سعودي الآن