"حلم النصر القديم".. صفقة كبرى في الطريق إلى الهلال

تاريخ النشر: 13/04/2020
2221
منذ 4 سنوات
"حلم النصر القديم".. صفقة كبرى في الطريق إلى الهلال

يستعد مجلس إدارة نادي الهلال، للدخول بقوة في الميركاتو الصيفي القادم، خاصة بعد الأنباء التي تتردد عن إمكانية رحيل أكثر من محترف أجنبي، عن صفوف الفريق الأول، بنهاية الموسم الرياضي الحالي.

ووفقًا لآخر الأنباء، فإن الخماسي الأجنبي "الكولومبي جوستافو كويلار، والبرازيلي كارلوس إدواردو، والإيطالي سيباستيان جيوفينكو، والسوري عمر خربين، والفرنسي بافتيمبي جوميز"، قد يرحلون عن الهلال، في الميركاتو الصيفي.

وبدأت إدارة نادي الهلال، في طرح مجموعة من الأسماء الأجنبية القوية، في مراكز مختلفة، تحسبًا لرحيل هذا الخماسي، في الصيف.

* تلميح مثير..

وفي ظل الجدل بشأن الأسماء المرشحة للانضمام إلى الهلال، في الميركاتو الصيفي القادم، فإن الصحفي الرياضي عايد العليوي، طرح إحدى الصفقات، التي قد تكون بمثابة "ضربة معلم" لمجلس الإدارة، إذا تمت.

والعليوي المقرب من الهلال، طرح عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، اسم النجم البرازيلي المتألق، أنديرسون تاليسكا، صانع ألعاب وجناح نادي جوانزو إيفرجراند الصيني.

وعرض الصحفي الرياضي، أرقام تاليسكا مع الفريق الصيني، في الموسم الحالي، لافتًا إلى أن اللاعب ساهم في 33 هدفًا في 28 مباراة بمختلف المسابقات، بواقع "25 هدفًا أحرزهم بنفسه، و8 أسيست لزملائه".

* من هو تاليسكا؟

وتاليسكا لاعب برازيلي من مواليد الأول من فبراير عام 1994، حيث يبلغ من العمر 26 سنة.

بدأ تاليسكا، مسيرته الاحترافية مع فريق باهيا البرازيلي، والذي لعب معه حتى عام 2014، عندما انتقل إلى أوروبا لأول مرة، بالانضمام إلى بنفيكا البرتغالي.

وبعد عامين مع بنفيكا، انتقل تاليسكا إلى بشكتاش التركي، على سبيل الإعارة حتى 2018.

وفور انتهاء إعارته إلى بشكتاش، قام بنفيكا، ببيع أنديرسون تاليسكا، إلى جوانزو إيفرجراند الصيني، في صفقة قدرت قيمتها بأكثر من 19 مليون يورو.

وعلى الرغم من مركزه كصانع ألعاب وجناح، إلا أن تاليسكا، نجح في تسجيل 93 هدفًا في 236 مباراة شارك فيها مع كافة الفرق الذي مثلها، بالإضافة إلى صناعته 31 أسيست.

جدير بالذكر أن تاليسكا، كان أحد المرشحين للانضمام إلى نادي النصر، في الصيف الماضي، كبديل عن النيجيري أحمد موسى، جناح الفريق الأول لكرة القدم، إلا أن الفشل في توفير قيمة الصفقة، منعتها من الإتمام.

اقرأ أيضا

هل "تورط" الهلال في صفقة فاشلة.. تصريحات مثيرة من خيسوس

لماذا وافق نجوم الهلال على "تخفيض رواتبهم"؟.. الشلهوب يكشف السر

حمل تطبيق سعودي الآن