دليل جديد.. الأهلي يخطف "أقوى صفقة محلية" من الهلال

تاريخ النشر: 14/04/2020
10905
منذ 4 سنوات
دليل جديد.. الأهلي يخطف "أقوى صفقة محلية" من الهلال

اقتراب النادي الأهلي، من خطف واحدة من أقوى الصفقات المحلية، من فريق الهلال، خلال الميركاتو الصيفي القادم.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة "الاقتصادية"، في الساعات الماضية، فإن النادي الأهلي، قدم عرضًا رسميًا إلى إدارة الرائد، للتعاقد مع صالح الشهري، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم، المعار إلى الهلال.

ومن ناحيته، خرج حسن العتيبي، وكيل أعمال صالح الشهري، بتصريحات مثيرة، ربما تؤكد اقتراب اللاعب من عدم الاستمرار مع الهلال، والانضمام إلى الأهلي، في الموسم الجديد.

ففي ظل عدم تقديم الهلال، أي عرض للشهري في الوقت الحالي، وإغراء الأهلي للاعب براتب خرافي، قال العتيبي: "سنختار العرض الأفضل ماليًا وفنيًا".

وشدد العتيبي، على أنه رغم كثرة العروض المقدمة إلى اللاعب، إلا أن اهتمام الشهري الوحيد حاليًا، هو تحقيق البطولات مع الهلال، فور استئناف النشاط الرياضي من جديد، ومن ثم الإعلن عن مستقبله، بنهاية الموسم الرياضي الحالي 2019-2020.

* من هو صالح الشهري؟

لاعب سعودي ولد في الأول من نوفمبر 1993، حيث بدأ مسيرته الاحترافية في الفئات السنية بالنادي الأهلي.

وفي صيف 2011، ترك الشهري، الفئات السنية للنادي الأهلي، متجهًا إلى الاحتراف في أوروبا، وبالتحديد مع فريق بيرامار البرتغالي.

ولعب النجم المتألق، عامين مع بيرامارن قبل العودة إلى المملكة من جديد، وبالتحديد إلى بيته الأهلي، الذي باعه نهائيًا إلى الرائد، في صيف 2015.

وجاءت أكبر فرصة في مسيرة الشهري، عندما قدم الهلال، عرض للاعب في الصيف الماضي، حيث انتقل إليه لمدة موسم رياضي واحد على سبيل الإعارة.

والمثير في الأمر، أن الشهري، نجح في التسجيل مع جميع الأندية الذي لعب في صفوفها، باستناء مع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على الرغم من أنه كان هدافًا كبيرًا في الفئات السنية.

ونجح الشهري في تسجيل هدفين في 11 مباراة مع بيرامار، و7 أهداف في 17 لقاءً مع الهلال، و27 هدفًا مع الرائد في 80 مواجهة.

* الأفضل منذ عامين

ويُعد الشهرين أفضل هداف سعودي، في آخر عامين، حيث أنه في موسم 2018-2019، سجل 16 هدفًا في 25 مباراة بالدوري السعودي للمحترفين.

وبخلاف أهدافه، حقق الشهرين أرقامًا استثنائية، بوصول دقة تمريراته إلى 73%، وصناعته لمتوسط 4 فرص في المباراة، مع امتلاكه معدل تسديد 2.2 في كل لقاء.

وخلال الموسم الرياضي الحالي 2019-2020، وعلى الرغم من تفوق رائد الغامي، مهاجم الرائد عليه، في عدد الأهداف، كأفضل مهاجم محلي، إلا أن الشهري، يستمر هو الأفضل كعدد أهداف سجلها بالمقارنة مع الدقائق الذي يشارك فيها.

وسجل الشهري، 7 أهداف مع الهلال، في مختلف البطولات في الموسم الرياضي الحالي، في 635 دقيقة، أي بمعدل هدف كل 91 دقيقة تقريبًا.

اقرأ أيضا

طائرة خاصة تجمع ثلاثي الأهلي والاتحاد والوحدة إلى البرازيل

مفاجأة تهدد استمرار نجم الهلال.. ترقب من الوحدة والأهلي

حمل تطبيق سعودي الآن