كورونا يحدد بطل الدوري الإسباني.. "حيرة برشلونة وصدمة مدريد وآمال سوسيداد"

تاريخ النشر: 16/04/2020
893
منذ 4 سنوات
كورونا يحدد بطل الدوري الإسباني.. "حيرة برشلونة وصدمة مدريد وآمال سوسيداد"

يثير انتشار فيروس كورونا القلق والرعب حول العالم، خاصة مع وصوله إلى كرة القدم، وإصابته العديد من أفراد المنظومة، وتسببه في توقف النشاط الرياضي.

وأعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم في منتصف مارس الماضي، تعليق المسابقات المحلية حتى إشعار آخر، بالتزامن مع تأجيل الاتحاد الأوروبي، المنافسات القارية إلى أجل غير مسمى.

وكشفت إذاعة كادينا كوبي الإسبانية، اليوم الخميس، آخر مستجدات منافسات الليجا، بين التأجيل، والعودة من جديد، أو إلغاء البطولة، بما في ذلك أزمة تحديد البطل، والمتأهلين إلى المسابقات الأوروبية، للموسم المقبل.

الإذاعة الإسبانية، أوضحت أن اتحاد الكرة ينوي حال إلغاء الموسم بصورة نهائية، إرسال كشوفات البطل والمتأهلين والهابطين، إلى يويفا، دون العودة إلى الأندية.

*حيرة برشلونة:

ذكر التقرير أن برشلونة سيتوج بلقب الدوري الإسباني، بوصفه متصدر جدول الترتيب، رغم أن نقطة واحدة فقط تفصله عن ريال مدريد أقرب ملاحقيه.

ولكن.. حال عاد النشاط من جديد خلال الأسابيع المقبلة، ثم توقف مرة أخرى بسبب كورونا، فإن المباريات التي ستلعب في ذلك الوقت، سيتم الأخذ بها في مسألة تحديد البطل، أي إذا عادت المنافسات، وانتصر الريال، وخسر البرسا في مباراة، ثم توقف النشاط، يتوج الملكي بالبطولة.

*صدمة مدريد، وآمال سوسيداد:

ينوي الاتحاد الإسباني، اعتماد ترتيب الجدول الحالي، مما يعني أن العاصمة الإسبانية مدريد، ستشهد حدثًا لم يتكرر منذ سنوات، والإشارة هنا إلى عدم تأهل أتلتيكو مدريد إلى دوري أبطال أوروبا، بل الاكتفاء بالمشاركة في الدوري الأوروبي.

ويحتل برشلونة الصدارة، يليه ريال مدريد في الوصافة، بينما يحل إشبيلية، وريال سوسيداد، في المركزين الثالث والرابع على الترتيب، مما يعني تأهل الرباعي إلى أبطال أوروبا.

بالنظر إلى المتأهلين للدوري الأوروبي، نجد خيتافي في المركز الخامس، وأتلتيكو مدريد سادسًا، بينما يحتل أتلتيك بلباو المركز السابع.

اقرأ أيضا

نجم جديد يرحل عن ريال مدريد بسبب جحيم دكة البدلاء

"ريال مدريد أم برشلونة".. كشف المتضرر الأكبر من أزمة كورونا الاقتصادية

حمل تطبيق سعودي الآن