"السعودية تستحوذ على نيوكاسل يونايتد".. تعرف على رئيس النادي الجديد

تاريخ النشر: 20/04/2020
1151
منذ 4 سنوات
"السعودية تستحوذ على نيوكاسل يونايتد".. تعرف على رئيس النادي الجديد

بات صندوق الاستثمار العام السعودي، بحسب التقارير البريطانية، على بعد خطوة واحدة من الإعلان رسميًا، الاستحواذ على نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي.

تقرير صحفي صدر عن صحيفة تايمز، اليوم الإثنين، أشار إلى أن اتفاقًا تم، بين صندوق الاستثمار من جانب، والسيد مايك آشلي، مالك نيوكاسل، من ناحية أخرى، يتضمن حصول المملكة على 80% من أسهم النادي، على أن تمتلك السيدة أماندا ستافيلي 10%، بينما تذهب النسبة المتبقية إلى الأخوان روبين.

الصحيفة أوضحت أن الرئيس القادم للنادي العريق، هو ياسر بن عثمان الرميان، محافظ صندوق الاستثمار العام السيادي. 

من هو ياسر الرميان؟.. ولماذا يعد الرجل المناسب في المكان المناسب، بحسب تايمز، هذا ما نستعرضه لكم في "سعودي سبورت" في السطور التالية، نقلًا عن صحيفة الاقتصادية:

- حاصل على بكالوريوس المحاسبة من جامعة الملك فيصل، قبل أن يتجه للدراسات العليا، ويحصل على شهادة في برنامج الإدارة العامة من كلية هارفارد للأعمال، بالولايات المتحدة الأمريكية.

- عمل في عدة هيئات مالية كبرى بالمملكة، خلال 25 عامًا.

- بدأ حياته المهنية في البنك السعودي الهولندي عام 2004، قبل أن يتدرج في المناصب، ثم يشارك في تأسيس "هيئة السوق المالية".

- يشغل سيادته عضوية عدد كبير من المؤسسات، على رأسها: "صندوق التنمية الصناعية السعودي، شركة أوبر، شركة تطوير البحر الأحمر، مجموعة سوفت بنك، شركة نيوم، وشركة القدية الاستثمارية".

-- يترأس الرميان مجلس إدارة شركة أورامكو السعودية، منذ عام 2019.

- مستشار الأمانة العامة لمجلس الوزراء، ومحافظ صندوق الاستثمارات العامة، ورئيس مجلس أمناء مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار، وعضو الهيئة العامة للمحاسبين القانونين.

ويحتاج أمر رئاسة نادٍ عريق في الدوري الإنجليزي، إلى رجل قادر على فهم الجوانب الاقتصادية بشكل سليم، الأمر الذي يتقنه ياسر الرميان، بالنظر إلى سيرته الذاتية القوية، وسمعته الطيبة في الأوساط السعودية والعالمية.

اقرأ أيضا

الصفقة القياسية تمت.. السعودية تستحوذ على نيوكاسل يونايتد

صفقات بـ200 مليون.. نجم برشلونة على رأس تشكيل نيوكاسل الجديد

حمل تطبيق سعودي الآن