قنبلة الموسم| الأهلي "يبيع" السومة إلى الهلال.. فالكاو "كلمة السر"

تاريخ النشر: 20/04/2020
35072
منذ 4 سنوات
قنبلة الموسم| الأهلي "يبيع" السومة إلى الهلال.. فالكاو "كلمة السر"

لاتزال هوية مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، في الموسم الرياضي القادم 2020-2021، غامضة حتى الآن، بسبب عدم حسم المهاجم الفرنسي الكبير بافتيمبي جومز، مستقبله مع الفريق الأول لكرة القدم.

وجوميز البالغ من العمر 34 سنة، ينتهي عقده مع نادي الهلال، في يونيو القادم، بعد عامين قضاهما في صفوف الفريق الأول لكرة القدم، قادمًا من جلطة سراي التركي، حقق خلالهما بطولة دوري أبطال آسيا.

وعلى الرغم من وجود بند في عقد جوميز مع الهلال، يتيح لمجلس إدارة فهد بن نافل، تجديده لمدة عام إضافي، إلا أن المهاجم الفرنسي المخضرم، طلب مهلة لحسم موقفه، لوجود رغبة قوية لديه في العودة إلى أوروبا من جديد.

وخوفًا من أي مفاجآت غير سعيدة، وضعت إدارة نادي الهلال، وفقًا للتقارير الصحفية، أكثر من اسم، كبديل محتمل لتدعيم قلب هجوم الفريق الأول لكرة القدم، في حال رحيل جوميز؛ وهم..

أولًا: المهاجم الكولومبي رادميل فالكاو "جلطة سراي التركي".

ثانيًا: المهاجم التوجولي لابا كودجو "العين الإماراتي".

ثالثًا: المهاجم الأرجنتيني روجيليو فونيس موري "مونتيري المكسيكي".

وجميع المؤشرات كانت تدل خلال الأيام الماضية، على أنه في حال رحيل جوميز عن الهلال، فإن البديل من هؤلاء الثلاثة؛ سيكون رادميل فالكاو، والذي قدم إليه الزعيم راتبًا سنويًا يصل إلى 10 ملايين يورو، حسب ما ذكرت وسائل الإعلام التركية.

* مفاجأة الجدي

ولكن، في مفاجأة كبرى، كشف الصحفي الرياضي أحمد الجدي، عن وصول معلومات مؤكدة لديه، بأن الهلال، لم يقدم أي عرض للتعاقد مع فالكاو.

وأشار الجدي في تغريدة عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، إلى أن فريق جلطة سراي التركي، هو الذي عرض فالكاو، على الهلال، للرغبة في التخلص منه؛ بسبب راتبه السنوي الضخم.

وأوضح الصحفي الرياضي، أن الفريق التركي العملاق، لم يكتف بعرض جوميز على الهلال فقط، بل قام بتسويقه للدوري السعودي بصفة عامة؛ في إشارة إلى احتمالية انتقاله إلى أي نادي آخر غير الزعيم.

* ترشيح السومة

ومن ناحيته، خرج الإعلامي والناقد الرياضي طارق سعد، باقتراح ناري ينهي أزمة قلب هجوم نادي الهلال، في العامين أو الثلاثة القادمين.

وأعرب سعد في تغريدة عبر "تويتر"، عن دهشته من إصرار الهلال، على تجديد عقد جوميز، أو حتى ضم رادميل فالكاو - إذا صحت التقارير الذي ربطته بقلعة الزعيم -، لتدعيم قلب هجوم الفريق الأول.

وشدد الإعلامي الرياضي، على أن الأسطورة السورية عمر السومة، مهاجم الأهلي، متاح أمام الهلال، وسيكون أفضل من جوميز وفالكاو معًا.

وأكد طارق سعد، أنه يعلم جيدًا أن الأهلي، سيوافق على بيع السومة فورًا إلى الهلال، في حال قدم الأخير عرضًا ماليًا مغريًا، خاصة أن مسئولي الراقي، يعلمون أن المهاجم السوري، قدم كل ما لديه إلى الفريق، ويرغب في خوض مغامرة جديدة.

* صفقة ثنائية

وبالنظر إلى تغريدتي الجدي وسعد، يُمكن توقع صفقة ثنائية كبرى بين الهلال والأهلي، خلال فترة الانتقالات القادمة، والتي تنطلق عقب أسدال الستار على الموسم الرياضي الحالي.

والجدي ألمح إلى أن جلطة سراي التركي، عرض فالكاو على أندية سعودية أخرى غير الهلال، بينما سعد قال إن الأهلي، موافق على بيع السومة، في حال تلقى عرضًا ماليًا مغريًا، وهنا يُمكن أن يظهر شكل الصفقة الثنائية الكبرى؛ على النحو التالي..

أولًا: رحيل جوميز عن الهلال، بنهاية الموسم الرياضي الحالي 2019-2020.

ثانيًا: تعاقد الهلال مع السومة، بمبلغ مالي مغري، لتعويض رحيل جوميز عن الفريق.

ثالثًا: يقوم الأهلي، بأموال صفقة السومة، بشراء عقد فالكاو من فريق جلطة سراي التركي.

وإذا ما تمت هذه الصفقة - الخيالية حتى الآن -، فلن يخرج أيصا من الهلال أو الأهلي خاسرين، فكل فريق سوف يكون دعم صفوفه بقلب هجوم قوي، قادر على تحقيق الإنجازات.

جدير بالذكر أن السومة، يرتبط بعلاقة قوية للغاية مع جماهير الأهلي، حيث انضم إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم، في صيف عام 2014، قادمًا من القادسية الكويتي.

ولعب السومة البالغ من العمر 31 سنة، والذي يرتبط بعقد مع الأهلي حتى يونيو 2021، 177 مباراة مع الفريق الأول لكرة القدم في مختلف المسابقات، سجل خلالها 160 هدفًا وصنع 21 آخرين.

وتوج السومة، خلال الست سنوات الماضية مع الأهلي، بأربعة ألقاب؛ هي: "دوري المحترفين، كأس الملك، كأس ولي العهد، كأس السوبر المحلي"، كما حصل على جائزة هداف الدوري المحلي "3 مرات متتالية".

اقرأ أيضا

سالم الدوسري أولى صفقات نيوكاسل السعودي.. هل تتم "الصفقة الكبرى"

مفاجأة .. هل ينسف الهلال قائمة الأجانب ؟ .. إليكم الإجابة

حمل تطبيق سعودي الآن