نيوكاسل يونايتد بـ"ثوبه السعودي" يحرج عمالقة أوروبا.. ويضم صفقة عالمية

تاريخ النشر: 21/04/2020
2335
منذ 4 سنوات
نيوكاسل يونايتد بـ"ثوبه السعودي" يحرج عمالقة أوروبا.. ويضم صفقة عالمية

بات صندوق الاستثمار العام السعودي، بحسب التقارير البريطانية، على بعد خطوة واحدة من الإعلان رسميًا، الاستحواذ على نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي.

تقرير صحفي صدر عن صحيفة تايمز، أمس الإثنين، أشار إلى أن اتفاقًا تم، بين صندوق الاستثمار من جانب، والسيد مايك آشلي، مالك نيوكاسل، من ناحية أخرى، يتضمن حصول المملكة على 80% من أسهم النادي، على أن تمتلك السيدة أماندا ستافيلي 10%، بينما تذهب النسبة المتبقية إلى الأخوان روبين.

الصحيفة أوضحت أن ثلاثة أسابيع فقط تفصلنا عن إعلان الخبر رسميًا، حيث تنتظر المملكة موافقة رابطة الدوري الإنجليزي على الصفقة، الأمر الذي من المتوقع أن يتم دون أي عوائق أو عراقيل، كون قرار الرابطة يعد الإجراء الروتيني الأخير.

ويبدو أن الثوب السعودي سيزين شعار نيوكاسل، ويمنحه قوة إضافية، علاوة على كونه نادٍ عريق، حيث أشارت صحيفة ESPN، اليوم الثلاثاء، أن الماكبايس بات قريبًا من حسم صفقة عالمية.

الصحيفة ذكرت أن البلجيكي دريس ميرتينز، نجم نابولي، ينوي الانضمام إلى نيوكاسل، رغم تلقيه عروضًا من عمالقة أوروبا، على رأسهم: مانشستر يونايتد، تشيلسي، أرسنال، إنتر ميلان، ويوفنتوس.

الرغبة القوية لدى كبار الأندية الأوروبية في ضم المهاجم البلجيكي، تأتي بسبب مجانية الصفقة، كون اللاعب ينتهي العقد الذي يربطه بنادي الجنوب الإيطالي، بنهاية منافسات الموسم الجاري.

وكانت صحيفة ذا صن البريطانية، زعمت في وقت سابق، أن نيوكاسل ينوي خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبل، أن يضم صفقات من العيار الثقيل، بميزانية تصل إلى 200 مليون جنيه إسترليني.

اقرأ أيضا

"السعودية تستحوذ على نيوكاسل يونايتد".. تعرف على رئيس النادي الجديد

نيوكاسل السعودي يفشل في ضم صفقته الأولى.. "نجم برشلونة المشاغب الذي يرفض ميسي رحيله"

حمل تطبيق سعودي الآن