نيوكاسل يونايتد بـ"اللون الأخضر السعودي".. يخطف نجم باريس سان جيرمان

تاريخ النشر: 21/04/2020
568
منذ 4 سنوات
نيوكاسل يونايتد بـ"اللون الأخضر السعودي".. يخطف نجم باريس سان جيرمان

بات صندوق الاستثمار العام السعودي، بحسب التقارير البريطانية، على بعد خطوة واحدة من الإعلان رسميًا، الاستحواذ على نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي.

تقرير صحفي صدر عن صحيفة تايمز، أمس الإثنين، أشار إلى أن اتفاقًا تم، بين صندوق الاستثمار من جانب، والسيد مايك آشلي، مالك نيوكاسل، من ناحية أخرى، يتضمن حصول المملكة على 80% من أسهم النادي، على أن تمتلك السيدة أماندا ستافيلي 10%، بينما تذهب النسبة المتبقية إلى الأخوان روبين.

الصحيفة أوضحت أن ثلاثة أسابيع فقط تفصلنا عن إعلان الخبر رسميًا، حيث تنتظر المملكة موافقة رابطة الدوري الإنجليزي على الصفقة، الأمر الذي من المتوقع أن يتم دون أي عوائق أو عراقيل، كون قرار الرابطة يعد الإجراء الروتيني الأخير.

ويبدو أن الثوب السعودي سيزين شعار نيوكاسل، ويمنحه قوة إضافية، علاوة على كونه نادٍ عريق، حيث أشارت صحيفة ESPN، اليوم الثلاثاء، أن الماكبايس بات قريبًا من صفقة عالمية، تشتد المنافسة على ضمها.

وينوي نيوكاسل إقحام نفسه بقوة، في صفقة ضم النجم الأوروجوياني إدينسون كافاني، مهاجم باريس سان جيرمان، الذي ينتهي عقده بنهاية منافسات الموسم الجاري.

المنافسة بين عمالقة الكرة الأوروبية على صفيح ساخن بشأن كافاني، إذ يعد مهاجمًا من نوع خاص، كما أن صفقة الحصول على خدماته، لن تكلف خزينة النادي أي مبالغ مالية، بسبب انتهاء العقد الذي يربطه بناديه الفرنسي.

وعانى كافاني من قلة مشاركاته تحت قيادة المدير الفني الألماني توماس توخيل، مما دفعه إلى رفض التجديد، والاكتفاء بالفترة الذهبية التي قضاها في ملعب حديقة الأمراء، حيث يعد إدينسون، الهداف التاريخي رقم واحد في سان جيرمان.

وأبرزت الصحيفة الأمريكية تفوق نيوكاسل يونايتد على الجميع، خاصة أن كافاني لم يسبق له خوض تجربة اللعب في الدوري الإنجليزي، لذلك وافق على الصفقة، رغم رغبة أتلتيكو مدريد القوية في ضمه.

اقرأ أيضا

السعودية تخطف مدرب ريال مدريد القادم.. وتهديه إلى جماهير نيوكاسل يونايتد

نيوكاسل يونايتد بـ"ثوبه السعودي" يحرج عمالقة أوروبا.. ويضم صفقة عالمية

حمل تطبيق سعودي الآن