الجماهير في زمن كورونا.. "أشباح وكرتون وسيارات"

تاريخ النشر: 22/04/2020
180
منذ 4 سنوات
الجماهير في زمن كورونا.. "أشباح وكرتون وسيارات"

يثير انتشار فيروس كورونا، القلق والرعب حول العالم، خاصة مع وصوله إلى كرة القدم، وإصابته العديد من أفراد المنظومة، مما تسبب في توقف النشاط الرياضي، وتعليق المنافسات حتى إشعار آخر.

كورونا الذي ظهر للمرة الأولى في مقاطعة ووهان الصينية، أواخر العام الماضي، انتشر بسرعة البرق بين العالم بأكمله، إذ وصلت بحسب البيانات الرسمية، عدد الحالات المصابة إلى أكثر من مليوني ونصف المليون، بجانب وفاة أكثر من 170 ألف شخص، رغم ذلك، يسعى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إلى استكمال منافسات الموسم الجاري، محليًا وقاريًا.

البداية مع منافسات الدوري الألماني، حيث عادت أندية البوندسليجا للتدريبات الجماعية، في الأول من شهر أبريل الجاري، وسط توقعات بأن يشهد منتصف مايو المقبل، أول مباراة رسمية في الدوريات الأوروبية الكبرى، في زمن كورونا.

ومن المؤكد دون شك، أن تقام المباريات حتى زوال وباء كورونا، خلف الأبواب المغلقة، دون حضور جماهيري، لذلك نرصد لكم في سعودي سبورت، أحدث صيحات التشجيع، بالنظر إلى ما أعلنته رسميًا، العديد من أندية القارة الصفراء.

*أشباح:

أوضحت صحيفة بيلد الألمانية أن العديد من الأندية، قررت طرح تذاكر افتراضية عبر الإنترنت للجماهير، يمكنهم من خلال شرائها، عدم فعل أي شيء بها، فيما يسمى بـ"تذاكر أشباح".

فكرة ذكية، طرحتها إدارة نادي هانوفر، تتضمن أن يشتري الجماهير التذاكر الافتراضية والمأكولات والمشروبات غير الموجودة سوى على الشبكة العنكبوتية، على أن تحصل عليها، فور أن يعود النشاط الرياضي بصورة طبيعية.

*كرتون:

نادي بوروسيا مونشنجلادباخ، أبلغ مشجعيه، أنه يمكنهم الحضور للمباريات حال العودة، عن طريق مجسمات كرتونية، إذ ينوي النادي تحويل صورة كل مشجع يحمل تذكرة موسمية إلى "كرتون".

وطلب بالفعل أكثر من 5 آلاف مشجع حتى اللحظة، أن يتم وضع صورته الكرتونية في مدرجات ملعب مونشنجلادباخ، مما يمنح اللاعبين إحساسًا بتواجد الجماهير من حولهم.

*سيارات:

في الدنمارك، قرر نادي ميتيلاند، تحويل موقف السيارات الخاص بملعبه إلى ساحة جماهيرية، تحمل ألفي سيارة، على أن يتواجد مشجع واحد فقط في كل سيارة، يشاهد من خلالها مباراة النادي، عبر شاشات عملاقة.

النادي الذي ينشط في أعلى درجة بالدوري الدنماركي، أكد في بيان رسمي، نيته -حال نجحت الحيلة- في زيادة عدد السيارات إلى أكثر من 12 ألف سيارة.

اقرأ أيضا

"رحلة ميسي من الخجل إلى قيادة برشلونة".. زميله السابق يكشف كواليس صادمة

نيمار يحدد رئيس برشلونة القادم.. "على طريقة فيجو في ريال مدريد"

حمل تطبيق سعودي الآن