نيوكاسل يونايتد بسلاح سعودي.. "يضرب برشلونة في مقتل ويخطف هدفه"

تاريخ النشر: 22/04/2020
1023
منذ 4 سنوات
نيوكاسل يونايتد بسلاح سعودي.. "يضرب برشلونة في مقتل ويخطف هدفه"

بات صندوق الاستثمار العام السعودي، بحسب التقارير البريطانية، على بعد خطوة واحدة من الإعلان رسميًا، الاستحواذ على نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي.

تقرير صحفي صدر عن صحيفة تايمز، أمس الإثنين، أشار إلى أن اتفاقًا تم، بين صندوق الاستثمار من جانب، والسيد مايك آشلي، مالك نيوكاسل، من ناحية أخرى، يتضمن حصول المملكة على 80% من أسهم النادي، على أن تمتلك السيدة أماندا ستافيلي 10%، بينما تذهب النسبة المتبقية إلى الأخوان روبين.

الصحيفة أوضحت أن ثلاثة أسابيع فقط تفصلنا عن إعلان الخبر رسميًا، حيث تنتظر المملكة موافقة رابطة الدوري الإنجليزي على الصفقة، الأمر الذي من المتوقع أن يتم دون أي عوائق أو عراقيل، كون قرار الرابطة يعد الإجراء الروتيني الأخير.

ويبدو أن الثوب السعودي سيزين شعار نيوكاسل، ويمنحه قوة إضافية، علاوة على كونه نادٍ عريق، هذا ما ذكرته صحيفة "غانا سكور نت"، في تقرير نشرته، صباح اليوم الأربعاء.

ركزت الصحيفة على فشل نيوكاسل خلال يناير الماضي، من استقدم الفرنسي الشاب بوباكري سوماري، نجم نادي ليل، رغم أن إدارة الماكبايس اتفقت مع الطرف الفرنسي على كل الأمور المادية المرتبطة بالصفقة.

رفض سوماري الانضمام إلى نيوكاسل، بسبب رغبته في أخذ خطوة أكبر إلى الأمام، خاصة أنه كان على علم باهتمام برشلونة، بالحصول على خدماته، خلال الصيف المقبل.

المدير الفني ستيف بروس، مدرب نيوكاسل صرح علانيًة بسبب الرفض، بقوله: "اللاعب أراد البقاء في مكانه، كان هدفنا الأول في السوق، لسوء الحظ لم نتمكن من القيام بذلك".

نيوكاسل حينها عرض على ليل 35 مليون جنيه إسترليني، لذلك وافق النادي الفرنسي، وتابع بروس في هذا الشأن: "كنا سنجعله أغلى صفقة في تاريخنا".

ولكن.. الآن يستطيع نيوكاسل استخدام سلاحه السعودي، وضرب برشلونة في مقتل، وإقناع اللاعب بالقدوم إلى مدينة نيوكاسل، ليس بسبب المال.

يستطيع الموهوب الفرنسي، شأنه شأن لاعبي العالم، أن يعي تمامًا بأن نيوكاسل سيصبح دون شك قوى كبرى في عالم كرة القدم الأوروبية، لذلك قادر على جذب العمالقة والموهوبين، خلال السنوات الجارية، وربما يكون سوماري، الدليل الأول.

بوباكري سوماري، لاعب فرنسي يبلغ من العمر 21 عامًا، ويحمل قميص نادي ليل، كما يقدم مستويات جيدة، ويحتفظ بمقعد أساسي في تشكيل فريقه.

بالتركيز على أرقام اللاعب مع ناديه طيلة منافسات الموسم الجاري، نجد نسخة مشابهة لماسكيرانو، بالطبع مع الفوارق البدنية، لكن الثنائي يتفق على أنه لا يقدم أي تمريرات حاسمة، وكذلك لا يسجل أهدافًا على الإطلاق.

اقرأ أيضا

الجماهير في زمن كورونا.. "أشباح وكرتون وسيارات"

سان جيرمان ينضم إلى ريال مدريد وبرشلونة.. في سباق ناري نحو نجم إنتر

حمل تطبيق سعودي الآن