"السعودية تضرب عصفورين بحجر واحد".. في طريق نيوكاسل نحو ضم نجم برشلونة

تاريخ النشر: 23/04/2020
878
منذ 4 سنوات
"السعودية تضرب عصفورين بحجر واحد".. في طريق نيوكاسل نحو ضم نجم برشلونة

بات صندوق الاستثمار العام السعودي، بحسب التقارير البريطانية، على بعد خطوة واحدة من الإعلان رسميًا، الاستحواذ على نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي.

تقرير صحفي صدر عن صحيفة تايمز، منذ أيام قليلة، أشار إلى أن اتفاقًا تم، بين صندوق الاستثمار من جانب، والسيد مايك آشلي، مالك نيوكاسل، من ناحية أخرى، يتضمن حصول المملكة على 80% من أسهم النادي، على أن تمتلك السيدة أماندا ستافيلي 10%، بينما تذهب النسبة المتبقية إلى الأخوان روبين.

الصحيفة أوضحت أن ثلاثة أسابيع فقط تفصلنا عن إعلان الخبر رسميًا، حيث تنتظر المملكة موافقة رابطة الدوري الإنجليزي على الصفقة، الأمر الذي من المتوقع أن يتم دون أي عوائق أو عراقيل، كون قرار الرابطة يعد الإجراء الروتيني الأخير.

*عصفورين بحجر واحد:

ألمحت الصحافة البريطانية منذ أيام قليلة، إلى أن نيوكاسل بثوبه السعودي الجديد، ينوي ضم التشيلي الدولي أرتورو فيدال، نجم برشلونة، إلى صفوفه، بحلول الصيف القادم

فيدال، عانى طيلة منافسات الموسم الجاري من الجلوس على دكة البدلاء، خاصة تحت قيادة المدير الفني السابق إرنستو فالفيردي، لكن الوضع ظل كما هو عليه، رفقة المدرب الإسباني كيكي سيتين.

ويرفض ليونيل ميسي، أيقونة النادي الكاتالوني رحيل زميله فيدال، إذ يبدي الأرجنتيني إعجابه الشديد بالقوة التي يمتلكها الدولي التشيلي، خاصة أنه يلعب بروح عالية، ويلقب بين زملائه، بالمحارب.

وكان أحد الأصدقاء المقربين من فيدال، كشف أن اللاعب غير مقتنع بالانتقال نحو نيوكاسل يونايتد، حيث يفضل التشيلي ارتداء قميص إنتر ميلان، إذا اضطر للرحيل.

ولكن.. وجدت المملكة طريقة ذكية، يمكن من خلالها ضرب عصفورين بحجر واحد، حيث علمت شبكة ESPN الأمريكية أن فيدال اشترط من أجل الانضمام للماكبايس، أن يكون أليجري على رأس الجهاز الفني.

بالفعل، أشارت عدد من الصحف في بريطانيا إلى أن نيوكاسل ينوي إسناد مهمة تدريب الفريق إلى المدير الفني ماكسي أليجري، مما يعني انضمام فيدال للفريق، وبذلك يتم.. "ضرب العصفورين بحجر واحد".

اقرأ أيضا

نجوم الكرة الإيطالية يدمرون كورونا.. "صفر إصابات وحالات شفاء بالجملة"

"السعودية تحول أحلام نيوكاسل يونايتد إلى واقع".. صفقة عالمية من برشلونة

حمل تطبيق سعودي الآن