"خطف صفقة النصر والأهلي والتضحية بسالم الدوسري".. خطة الهلال الكبرى

تاريخ النشر: 24/04/2020
34989
منذ 4 سنوات
"خطف صفقة النصر والأهلي والتضحية بسالم الدوسري".. خطة الهلال الكبرى

يستعد مجلس إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، لعقد اجتماع مصيري، خلال الأيام القليلة القادمة، لحسم العديد من الملفات الساخنة.

والهلال يقدم مستوى مبهر منذ بداية الموسم الرياضي الحالي 2019-2020، بدأه بالتتويج بلقب دوري أبطال آسيا، قبل أن يتصدر دوري المحترفين، ويحجز بطاقة التأهل إلى نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

ووفقًا لصحيفة "الشرق الأوسط"، فإن مجلس إدارة الهلال، سيعقد اجتماعًا بعد 10 أيام من الآن، مع الجهاز الفني للفريق الأول، بقيادة الروماني رازفان لوشيسكو، من أجل تحديد الصفقات الأجنبية الجديدة، والتي ستعوض الراحلين بنهاية الموسم الرياضي
الحالي. 

ويأتي هذا الاجتماع المصيري، في ظل الجدل المثار بشأن رحيل أكثر من لاعب أجنبي عن صفوف الهلال؛ على النحو التالي..

- الفرنسي بافتيمبي جوميز: ينتهي عقده في الصيف الحالي.

- البرازيلي كارلوس إدواردو: ينتهي عقده في الصيف الحالي.

- الإيطالي سيباستيان جيوفينكو: تلقى عروض مغرية من إيطاليا والبرازيل.

- الكولومبي جوستافو كويلار: يوجد انقسام في مجلس الإدارة، حول مستواه.

- السوري عمر خربين: تم الاستقرار بنسبة تزيد عن 90%، لرحيله عن الفريق.

ومن المتوقع أن يضع مجلس إدارة الهلال، برئاسة فهد بن نافل، مجموعة من الأسماء على طاولة لوشيسكو، من أجل الاختيار الأنسب من بينهم، لبدء التفاوض معهم رسميًا.

ويستعرض "سعودي سبورت"، أهم المحاور التي من المتوقع أن يناقشها مجلس إدارة الهلال، مع لوشيسكو، من أجل التعاقدات الأجنبية الجديدة..

* قتل النصر والأهلي

أحد الأسماء الكبرى التي ارتبطت بنادي الهلال، في الأيام الماضية، هو الصخرة الجزائرية جمال بلعمري، قلب دفاع الشباب.

وبلعمري الذي اقترب من الرحيل عن الشباب، بعد خلافه الشديد مع خالد البلطان، رئيس النادي، اشتعلت معركة كبرى عليه، بين الهلال والنصر والأهلي.

ووفقًا لآخر التقارير، فإن الهلال، لم يتقدم بأي عرض للاعب حتى الآن، في الوقت الذي بدأ فيه مسئولو النصر والأهلي، الحديث مع جمال بلعمري رسميًا. 

وسيدرس مجلس إدارة الهلال، مع لوشيسكو، مدى الجدوى من التعاقد مع بلعمري، وإذا ما اتفقوا على وجود حاجة للتعاقد معه، سيبدأ التفاوض مع اللاعب وناديه الشباب، لإبرام الصفقة الكبرى، وتوجيه ضربة قاتلة للنصر والأهلي.

* خطف هدف الأهلي

أعلن لاعب خط الوسط البرازيلي أنسيلمو دي مورايس، لاعب الوحدة، رغبته في الانتقال إلى الأهلي، إذا لم يجدد عقده مع فريقه الحالي.

وتصريحات دي مورايس، جاءت بمثابة الضربة القوية للهلال، الذي كان يضع اللاعب على رأس أولوياته بدلًا من الكولومبي جوستافو كويلار.

وبعد هذه التصريحات، من المقرر أن يناقش مجلس إدارة الهلال، مع لوشيسكو، البقاء على كويلار أو ضم لاعب جديد، أو التمسك لآخر لحظة بمحاولة إقناع أنسيلمو، بالانضمام إلى قلعة الزعيم.

* التضحية بسالم الدوسري

تصر وسائل الإعلام الأجنبية، على تقديم نادي الهلال، عرضًا مغريًا إلى طرابزون سبور التركي، للتعاقد مع نجمه وجناحه النيجيري أنطوني نواكايمي.

وحسب آخر التقارير، فإن عرض الهلال، للتعاقد مع نواكايمي، تخطى الـ8 ملايين يورو، وهو ما أثار الجدل، خاصة أن اللاعب ينشط في نفس مركز النجم المبدع سالم الدوسري، على الجناح الأيسر.

ومن المستحيل أن يجلس لاعب بأكثر من 8 ملايين يورو، على دكة الاحتياط، وبالتالي فإن البعض طرح تساؤلات بشأن هل يكون التعاقد مع نواكايمي، على حساب التضحية بالدوسري.

والتعاقد مع نواكايمي، قد يؤدي لغضب الدوسري، وبالتالي رغبته في الرحيل لأنه لن يحصل على دقائق كافية، أو أنه يعني أن هناك إصرار من اللاعب الدولي السعودي نفسه، على الرحيل للاحتراف الخارجي، وهو ما دفع الإدارة للتفكير في خيار النجم النيجيري.

* صفقة القرن الكبرى

وأخيرًا، أهم ملف سيتم مناقشته بين مجلس إدارة الهلال، والجهاز الفني، هو التعاقد مع النجم الكولومبي الكبير رادميل فالكاو، مهاجم جلطة سراي التركي.

وحتى الآن، ووفقًا لرئيس جلطة سراي نفسه، لم يقدم الهلال، أي عرض رسمي للتعاقد مع فالكاو، الذي يحصل على راتب سنوي ثابت مع الفريق التركي، يصل إلى 5 ملايين يورو.

ولكن، الحقيقة أن هناك اهتمام من الهلال بفالكاو، لكن هذا الأمر متوقف على موافقة جوميز، على تجديد عقده مع الفريق من عدمه.

وفي حال تجديد جوميز عقده، سيتم صرف النظر عن فالكاو، أما إذا أصر النجم الفرنسي على الرحيل، فإن إدارة بن نافل، من المتوقع أن تقدم عرضًا مغريًا للنمر الكولومبي.

حمل تطبيق سعودي الآن