عدو حمد الله يقترب من النصر.. "كارثة كبرى متوقعة"

تاريخ النشر: 25/04/2020
24016
منذ 4 سنوات
عدو حمد الله يقترب من النصر.. "كارثة كبرى متوقعة"

فجرت تقارير صحفية، مفاجأة من العيار الثقيل، بشأن اقتراب نادي النصر، من حسم صفقة كبرى، في الميركاتو الصيفي القادم.

والنصر يرغب في تدعيم صفوفه بقوة، استعدادًا للموسم الرياضي الجديد 2020-2021، لمواصلة المنافسة على كافة الألقاب المحلية والخارجية.

ووفقًا لصحيفة "le360" الفرنسية، تقدم نادي النصر، بعرض رسمي إلى جلطة سراي التركي، للتعاقد مع نجم وسطه المغربي يونس بلهندة، بداية من الموسم الرياضي القادم.

وأشارت الصحيفة، إلى أن جلطة سراي، لا يُمانع في الاستغناء عن بلهندة، إذا ما حصل على مقابل مالي مغري.

وأوضحت أن اللاعب المغربي نفسه، يرغب بشدة في الرحيل عن العملاق التركي، نظرًا لعلاقته المتوترة مع الجمهور، ولخلافاته العديدة مع الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم.

وشددت الصحيفة، على أن بلهندة، يحظى باهتمام كبير أيضًا من فريق أولمبيك ليون الفرنسي، إلا أن الأفضلية تبقى للنصر.

وصفقة انتقال بلهندة إلى النصر، من شأنها أن تشعل غضب نجم الفريق الأول المغربي عبدالرزاق حمد الله، والذي لديه خلافات عنيفة مع نجم جلطة سراي، ما يهدد بكارثة كبرى داخل قلعة العالمي.

* قصة حمد الله وبلهندة..

وفي صيف 2019، وقبل أيام قليلة من انطلاق منافسات كأس أمم إفريقيا بمصر، انسحب حمد الله، من معسكر المنتخب المغربي، مرجعًا ذلك لخلافات قوية مع عدد من نجوم الفريق.

وبعد مرور أيام كثيرة، بدأت ملامح الخلافات بين حمد الله ونجوم المغرب، تتضح شيئًا فشيئًا، وآخرها ما كشف عنه نبيل درار، لاعب أسود الأطلس.

ودرار قال إن خلاف حمد الله، كان مع بلهندة، حيث تبادلا في إحدى الحصص التدريبية "السباب"، وسط متابعة من مدرب المنتخب وقتها، الفرنسي هيرفي رينارد، والذي يتولى حاليًا قيادة الأخضر السعودي.

وأوضح درار، أن بلهندة، كان يتعمد استفزاز حمد الله، داخل معسكر المنتخب، وهو الأمر الذي لم يتعامل معه نجم النصر، بشكل جيد، بل تسرع وترك المعسكر.

* من هو يونس بلهندة ؟

وبلهندة لاعب مغربي من مواليد 25 فبراير 1990، حيث بدأ مسيرته الكروية في فريق مونبيلييه الفرنسي.

وانتقل بلهندة من مونبيلييه، إلى عدة فرق أخرى؛ وهي: دينامو كييف الأوكراني، وشالكه الألماني، ونيس الفرنسي، ليحط الرحال أخيرًا في جلطة سراي التركي.

وطوال مسيرته الاحترافية، لعب النجم المغربي 380 مباراة رسمية مع كافة الأندية التي مثلها، مسجلًا 57 هدفًا، وصانعًا 65 آخرين.

وحقق يونس بلهندة، العديد من الألقاب والبطولات؛ أبرزها الإنجاز التاريخي مع مونبيلييه، بالحصول على الدوري الفرنسي، بالإضافة إلى الدوري الأوكراني "مرتين"، والدوري التركي "مرتين".

حمل تطبيق سعودي الآن