أول صفقة سعودية في نيوكاسل يونايتد.. "خطف نجم عملاق من ريال مدريد"

تاريخ النشر: 25/04/2020
2518
منذ 4 سنوات
أول صفقة سعودية في نيوكاسل يونايتد.. "خطف نجم عملاق من ريال مدريد"

يستعد نادي نيوكاسل يونايتد إلى ارتداء الثوب السعودي خلال الفترة المقبلة، إذ يقترب صندوق الاستثمار العام من حسم صفقة الاستحواذ على النادي الإنجليزي العريق.

كانت تقارير صحفية سابقة صدرت عن الصحف البريطانية، أشارت منذ أيام إلى أن المملكة على بعد خطوة واحدة فقط من الاستحواذ رسميًا على 80 من ملكية نيوكاسل، في انتظار أن تمنح رابطة الدوري الإنجليزي، الموافقة على الصفقة، في إجراء روتيني، يستغرق 3 أسابيع على حد أقصى.

فور أن بدأت المفاوضات تصل إلى مرحلة الجدية والحسم، سارعت الصحف البريطانية إلى كشف المخططات الجديدة لدى الماكبايس، بما في ذلك الصفقات التي تنوي السعودية، ضمها.

صحيفة ذا صن أكدت أن إدارة نيوكاسل بصدد الحصول على خدمات النجم الويلزي جاريث بيل، جناح ريال مدريد، خاصة أنه عانى من الجلوس على دكة البدلاء، طيلة منافسات الموسم الجاري، بسبب قناعات المدير الفني زين الدين زيدان.

وفي السياق نفسه، أكد البلغاري ديمتار برباتوف، أسطورة توتنهام هوتسبير، الذي تجمعه علاقة جيدة بالجناح الويلزي، أن بيل بالفعل قريب من ارتداء قمصان نيوكاسل يونايتد، حال حسمت المملكة صفقة الاستحواذ على النادي، واستطاعت جلب المدير الفني ماوريسو بوكيتينو، المرشح الأول على منصب المدرب.

بيل، أثار الجدل الواسع بين الأوساط المدريدية، بسبب تصرفاته الغريبة، كما يفضل البقاء في صفوف فريقه، ليس بسبب حبه للنادي، لكن الأمر يعود إلى راتبه العالي، حيث يعلم أنه لا يوجد أي نادٍ أوروبي كبير قادر على دفع راتبه، بينما تستطيع السعودية دون شك في فعل هذا الأمر، لذلك تبدو الصفقة أكثر من ممكنة.

اقرأ أيضا

ريال مدريد يخطف موهبة لاتينية.. "مهاجم يفشل في تسجيل الأهداف"

"الاتحاد يحرم السعودية من شراء نيوكاسل يونايتد".. جدل عالمي وكشف الحقيقة

حمل تطبيق سعودي الآن