فتحي الجبال يطالب بتتويج الهلال بالدوري.. "حتى ولو غضب النصر"

تاريخ النشر: 05/05/2020
1416
منذ 4 سنوات
فتحي الجبال يطالب بتتويج الهلال بالدوري.. "حتى ولو غضب النصر"

طالب التونسي فتحي الجبال، المدير الفني السابق لنادي الفتح، والحالي للصفاقسي التونسي، بإلغاء مسابقة الدوري السعودي للمحترفين، في الموسم الرياضي الحالي، وتتويج الهلال، باللقب.

وقال الجبال في تصريحات لصحيفة "الشرق الأوسط": "أرى أنه من الأفضل إنهاء الدوري، وأن يتم تتويج المتصدر الحالي (فريق الهلال)، وإلغاء الهبوط، وزيادة عدد الفرق إلى 20 ناديًا، من خلال صعود 4 فرق مرة واحدة، وليس 3".

وشدد المدرب التونسي، على أنه في هذا الوضع الاستثنائي، الذي يمر به العالم أجمع، من المهم العمل على الخيارات الأقل ضررًا على الأندية، بحكم أنها قدمت وتعبت، ولا يمكن أن تذهب جهودها هباءً.

وأضاف الجبال: «قد لا ترضى جماهير النصر، بتتويج الهلال، بلقب الدوري هذا الموسم، ولكنه الحل الأنسب حتى لو غضبوا، خاصة أن الزعيم هو المتصدر حاليًا، مع التوقف الإجباري، وفي فرنسا، التي تملك إحدى المسابقات العالمية الكبرى، تم الإعلان عن تتويج باريس سان جيرمان، وإنهاء الموسم".

وفي سياق آخر، أوضح فتحي الجبال، أن عودته للتدريب في الدوري السعودي للمحترفين، مرهونة بوجود مشروع كروي واضح مع أحد الأندية.

وأشار الجبال، إلى أنه مرتبط بعقد مع ناديه التونسي العريق، ويسعى لتحقيق منجزات جديدة لهذا الفريق، إلا أن احتمالات عودته للمملكة تبقى واردة مستقبلاً.

ويملك الجبال أرقامًا تاريخية في الملاعب السعودية، حيث درب عدة فرق، وخاض أكثر من 200 مباراة، أغلبها مع الفتح، الذي حقق معه منجزات كبيرة، في مقدمتها التتويج ببطولة الدوري، وكأس السوبر المحلي.

اقرأ أيضا

الهلال يفعلها.. "خطف صفقة الموسم من النصر والأهلي"

حرب الهلال والأهلي.. "20 مليون يورو تحسم صفقتين عالميتين"

حمل تطبيق سعودي الآن