آخر مباراة في إسبانيا.. إنيستا يودع ملاعب "بلاد الأندلس"

تاريخ النشر: 03/06/2018
5468
منذ 6 سنوات
آخر مباراة في إسبانيا.. إنيستا يودع ملاعب "بلاد الأندلس"

خلدت الدقيقة 58، من عمر مباراة إسبانيا وسويسرا "الودية"، في ذاكرة جميع عشاق كرة القدم، بصفة عامة، ومشجعي "منتخب اللاروخا"، بصفة خاصة.

ويستعد منتخبا إسبانيا وسويسرا، للمشاركة في كأس العالم 2018، والتي تستضيفها روسيا، في الفترة من 14 يونيو حتى 15 يوليو.

وشهدت هذه الدقيقة، خروج أندرياس إنيستا، نجم برشلونة السابق، من المباراة التي تقام على ستاد دي لا سيراميكا، لتكون بذلك آخر مواجهة، يخوضها اللاعب الملقب بـ"الرسام"، مع منتخب بلاده، في الملاعب الإسبانية، حيث أعلن اعتزاله الدولي، بعد مونديال روسيا 2018.

وقبل المونديال، يخوض إنيستا، مواجهتين وديتين مع منتخب إسبانيا، أمام كل من تونس وويلز، ولكنهما من المقرر أن يقومان خارج بلاد الأندلس.

* مسيرة إنيستا مع إسبانيا

وفي المجمل، لعب إنيستا، مع منتخب إسبانيا، 130 مباراة، سجل خلالها 13 هدفًا، كان أغلاه في مرمى هولندا، ضمن منافسات نهائي كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا، والذي منح "اللاروخا"، لقبه الأول في المونديال.

وصنع إنيستا، 26 هدفًا لزملائه في منتخب إسبانيا، كما اكتفى بالحصول، خلال الـ130 مباراة، على 5 كروت صفراء، بينما حافظ على سجله نظيفًا من "الكروت الحمراء".

وكانت أول مباراة لإنيستا، مع منتخب إسبانيا، بتاريخ 27 مايو 2006، عندما شارك في 45 دقيقة فقط، من عمر المكباراة الودية، التي جمعت اللاروخا مع روسيا، وانتهت بالتعادل السلبي (0-0).

جدير بالذكر، أن إنيستا، أعلن رحيله عن برشلونة، بنهاية الموسم الماضي، ليخوض تجربة جديدة مع فريق فيسيل كوبي الياباني.

اقرأ أيضا

تقارير: إريكسن بديل إنيستا في برشلونة

في حفل تقديمه.. إنيستا يتعهد بـ"غزو آسيا" مع فيسيل كوبي

حمل تطبيق سعودي الآن