جيوفينكو وأحمد موسى.. صراع شرس في التسجيل والأسيست

تاريخ النشر: 09/05/2020
300
منذ 4 سنوات
جيوفينكو وأحمد موسى.. صراع شرس في التسجيل والأسيست

خطف أكثر من لاعب أجنبي الأنظار في الدوري السعودي على مدار الأعوام الماضية بشكل جعل هؤلاء اللاعبين محط تقدير وإهتمام الجماهير حتى وان تراجع مستواها في بعض الأوقات.

ويتوقف الدوري السعودي حالياً شأنه شأن جميع دوريات وبطولات الرياضة في العالم كله حالياً جراء "جائحة" كورونا ، وقبل توقف الدوري فرض الأجانب نفسهم على الجميع في المملكة بفضل لمساتهم وأهدافهم ومساهمتهم في تحقيق الانتصارات.

من اللاعبين الأجانب الذي فرضوا أنفسهم على أحاديث الخبراء والنقاد ، النجم الإيطالي سيباستيان جيوفينكو لاعب الهلال الذي يُعد أحد أبرز نجوم الدوري السعودي الموسم الحالي بفضل أداؤه المُميّز والمؤثر مع الزعيم الهلالي.

كما يُعد النيجيري أحمد موسى أحد الأسماء البارزة في النصر وبالرغم من تراجع مستواه في الفترة الأخيرة إلا أنه يبقي أحد أهم لاعبي المصر في الفترة الماضية.

وإنضم جيوفينكو إلى الهلال في شتاء 2019؛ وشارك مع الزعيم في بطولة الدوري السعودي للمحترفين في 29 مباراة حيثُ ساهم في تسجيل 10 أهداف و9 تمريرات حاسمة ، وساهم جيوفينكو هذا الموسم في تفوق الزعيم وتصدره لجدول المسابقة برصيد 51 نقطة بعد مرور 22 جولة إلى الآن

وشارك جيوفينكو مع الهلال في مختلف البطولات منذ انضمامه في 50 مباراة وسجل 12 هدفاً وصنع 14 تمريرة حاسمة .

في الوقت الذى خاض فيه موسى 41 مباراة مع النصر في الدوري السعودي منذ انضمامه للعالمي في صيف 2018 حيثُ تمكن من تسجيل 7 أهداف بجانب صناعة 12 تمريرة حاسمة.

ولعب موسى مع نادي النصر السعودي 48 مباراة في مختلف البطولات منذ انضمامه حيثُ سجل 9 أهداف وصنع 12 تمريرة حاسمة.

اقرأ أيضا

هل يرحل عن الهلال؟.. وكيل جيوفينكو يزيد الغموض

رسالة عاجلة من أحمد موسى بعد "فحص كورونا"

حمل تطبيق سعودي الآن