النصر يعيد عموري إلى الملاعب السعودية.. "قنبلة تضرب الهلال"

تاريخ النشر: 10/05/2020
11529
منذ 4 سنوات
النصر يعيد عموري إلى الملاعب السعودية.. "قنبلة تضرب الهلال"

"النصر كان يريد التعاقد مع النجم الإماراتي عمر عبدالرحمن "عموري"، في صيف 2018، قبل أن يخطفه الهلال".. هكذا صرح سامي الجابر، أسطورة الزعيم ورئيسه الأسبق.

والهلال نجح في التعاقد مع عموري، البالغ من العمر 28 سنة، في صيف 2018، قادمًا من العين الإماراتي، لمدة موسم رياضي واحد فقط.

وتعرض عموري، في مبارياته الأولى مع الهلال، لإصابة خطيرة بقطع في الرباط الصليبي، منعه من استكمال مسيرته مع الفريق الأول لكرة القدم.

وبعد تولي فهد بن نافل، رئاسة نادي الهلال، قرر عدم تجديد عقد عموري، رغم المطالب الجماهيرية، وذلك خوفًا من تراجع مستواه بسبب إصابته للمرة الثالثة بقطع في الرباط الصليبي.

وفي أعقاب الاستغناء عنه، رحل عموري من الهلال إلى الجزيرة الإماراتي، مصرحًا في نفس الوقت، برغبته في العودة إلى دوري المحترفين السعودي، مستقبلًا.

* تصريحات الجابر

وأثارت تصريحات سامي الجابر، عن رغبة النصر في التعاقد مع عموري، صيف 2018، التساؤلات بشأن "إمكانية إعادة العالمي، المحاولة للتعاقد مع النجم الإماراتي مستقبلًا".

ويرى البعض أن تعاقد النصر مع عموري، له فوائد عديدة للغاية، للفريق الأول لكرة القدم؛ على النحو التالي..

أولًا: ضم أحد أفضل صناع الألعاب في المنطقة العربية والخليجية، وقارة آسيا. 

ثانيًا: عدم شغله أي مقعد أجنبي، خاصة أنه من مواليد المملكة العربية السعودية.

ثالثًا: توجيه ضربة مدوية إلى الهلال وجماهيره، بالتعاقد مع أحد معشوقيهم السابقين.

ولكن، ضم أحد أساطير الكرة الإماراتية، كما يصنفه العديد من النقاد، سيحتاج جهدًا ماليًا كبيرًا، خاصة أن عموري يرتبط بعقد مع الجزيرة، حتى عام 2022.

* أرقام عموري

ويخشى الكثيرون، من دفع النصر، مبلغ مالي ضخم، للتعاقد مع عموري، الذي تراجع مستواه بشكل واضح في الفترة الأخيرة؛ على حد تعبيرهم.

والسؤال الذي يطرح نفسه "هل تراجع مستوى عموري بالفعل، بعد الرحيل عن الهلال، ومنذ الانضمام إلى الجزيرة الإماراتي؟".

وللإجابة على هذا السؤال، يستعرض "سعودي سبورت"، أرقام النجم الإماراتي الكبير مع الجزيرة، منذ الانضمام إليه في الصيف الماضي..

- المباريات: 19.

- الدقائق: 1.359.

- الأهداف: 3.

- الأسيست: 2.

- التسديدات: 20.

- التسديدات على المرمى: 10.

- التمريرات: 1070.

- نسبة التمريرات الصحيحة: 79.3%.

- معدل التمريرات البينية: 5.93 كل 90 دقيقة.

- صناعة الفرص: 49.

- معدل صناعة الفرص: فرصة كل 29.5 دقيقة.

وهذه الأرقام تثبت حفاظ عموري على مستواه بشكل كبير مع الجزيرة، مع انخفاض نسبي في معدل الأهداف والأسيست، عما كان عليه قبل تعرضه للقطع في الرباط الصليبي، للمرة الثالثة.

وقبل الإصابة بـ"الصليبي" مع الهلال بالتحديد، لعب عموري، 5 مباريات بقميص الزعيم، في مسابقة دوري المحترفين، سجل خلالها هدف وصنع آخر، مع 1.8 معدل تسديد في اللقاء الواحد، و81% تمريرات صحيحة، ونسبة نجاح في المراوغات وصلت إلى 100%.

كما أن عموري، وطوال مسيرته الاحترافية مع نادي العين الإماراتي، شارك في 231 مباراة، سجل خلالها 62 هدفًا، وصنع 115 آخرين.

* ثنائية خرافية

ومن كل هذه الأرقام مع جميع الفرق الذي لعب لها عمر عبدالرحمن، سواء العين أو الهلال أو الجزيرة، يجعل الجميع يتخيل ثنائية عالمية بين "عموري والمغربي عبدالرزاق حمد الله"، في حال انضمامه إلى النصر.

وحمد الله، مهاجم نادي النصر، يملك معدل تهديفي خرافي، منذ الانضمام إلى الفريق، في صيف 2018، حيث يكفي القول إنه سجل 57 هدفًا في عام 2019 فقط، وإذا توافر لديه لاعب بحجم عموري، يقوم بصناعة الفرص والأهداف له بهذا الشكل، فإن دفاعات الخصم، سيكون مسيرها الانهيار لا محالة.

جدير بالذكر أن عمر عبدالرحمن، حقق إنجازات كبرى، منذ بداية مسيرته الكروية، توجها بالحصول على 14 لقبًا مع الأندية والمنتخب الوطني الإماراتي.

اقرأ أيضا

المريسل: "النصر حطم تاريخ سامي الجابر"

تأكيدا لـ "سعودي سبورت".. النصر يقترب من جوهرة جنوب إفريقيا

حمل تطبيق سعودي الآن