الاستغناء عن إدواردو ينقذ الهلال من "كارثة".. ومفاجأة في مستقبل خربين

تاريخ النشر: 13/05/2020
11034
منذ 4 سنوات
الاستغناء عن إدواردو ينقذ الهلال من "كارثة".. ومفاجأة في مستقبل خربين

أنهى مجلس إدارة نادي الهلال، بشكل كبير، خطته التعاقدية في سوق الميركاتو الصيفي القادم، استعدادًا للموسم الرياضي الجديد 2020-2021.

ولم يتحدد حتى الآن، موعد فتح باب الانتقالات الصيفية، وذلك بسبب الغموض بشأن استئناف النشاط الرياضي في الموسم الحالي 2019-2020، من عدمه، والمتوقف حاليًا، إثر تفشي فيروس "كورونا" المستجد.

وقدم الإعلامي الرياضي حمود القحطاني، نبذة سريعة عن أهم ملامح الخطة التعاقدية للهلال، عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر".

* إدواردو وجيوفينكو

وأشار القحطاني، إلى أن الهلال قرر بشكل نهائي، الاستغناء عن النجم البرازيلي كارلوس إدواردو، وعدم تجديد عقده الذي ينتهي بختام الموسم الرياضي

وإدواردو البالغ من العمر 30 سنة، انضم إلى الهلال في صيف 2015، قادمًا من بورتو البرتغالي، وأصبح خلال 5 سنوات، الهداف التاريخي لأجانب الفريق الأول لكرة القدم، برصيد 80 هدفًا.

وأوضح الإعلامي الرياضي، أن الاستغناء عن إدواردو، أنقذ الهلال، من رحيل ساحره الإيطالي سيباستيان جيوفينكو، صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم.

وجيوفينكو يلعب في نفس مركز إدواردو، ورحيل الأخير يضمن مشاركة النجم الإيطالي، في عدد دقائق أكبر، خلال الموسم الرياضي القادم 2020-2021.

وانتقل جيوفينكو "33 سنة"، إلى نادي الهلال، في يناير 2019، قادمًا من تورنتو الكندي، ونجح في قيادة الفريق الأول لكرة القدم، للتتويج بدوري أبطال آسيا، بعد غياب 20 سنة تقريبًا.

* مصير خربين

وفي سياق آخر، نفى القحطاني، حسم إدارة الهلال، قرارها النهائي، بشأن مستقبل النجم السوري عمر خربين، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم.

وأوضح حمود القحطاني، أن مستقبل خربين، متوقف على شراء الهلال، لعقد صالح الشهري، المعار من الرائد، بشكل نهائي.

ويلعب الشهري، في صفوف نادي الهلال، منذ الصيف الماضي، عندما انتقل إليه من الرائد، لمدة موسم رياضي واحد فقط، على سبيل الإعارة.

ولفت القحطاني، إلى أنه في حال نجح الهلال، في شراء عقد الشهري من الرائد، سيتم تسريح خربين، وإذا فشل في ذلك، فسيستمر النجم السوري، داخل قلعة الزعيم، في الموسم القادم.

اقرأ أيضا

رسالة نارية جديدة تحسم مستقبل لوشيسكو مع الهلال

الهلال يخطف "جوهرة الأهلي" على طريقة عطيف.. والنصر يتدخل

حمل تطبيق سعودي الآن