الهلال والنصر والاتحاد.. صفقة ثلاثية "غير متوقعة" تثير الجدل

تاريخ النشر: 13/05/2020
13914
منذ 4 سنوات
الهلال والنصر والاتحاد.. صفقة ثلاثية "غير متوقعة" تثير الجدل

لا صوت يعلو هذه الأيام، إلا عن الصفقات المرتقبة للأندية السعودية، في الميركاتو الصيفي القادم، استعدادًا للموسم الرياضي الجديد 2020-2021.

ولم يتحدد حتى الآن، موعد فتح باب الانتقالات الصيفية، وذلك بسبب الغموض بشأن نهاية النشاط الرياضي في الموسم الحالي 2019-2020، والمتوقف حاليًا، إثر تفشي فيروس "كورونا" المستجد.

وخلال الأيام الماضية، ارتبط عدد من النجوم الكبار في الأندية السعودية، بالانتقال إلى فرق أخرى؛ وعلى رأسهم السوري عمر السومة "الأهلي"، والجزائري جمال بلعمري "الشباب"، وفهد المولد "الاتحاد".

والأسماء الثلاثة السالفة الذكر، ارتبطت أسماءهم بالانتقال إلى الهلال أو النصر، في الميركاتو الصيفي القادم، في إطار سعي الفريقين لتدعيم صفوفهما، بأقوى اللاعبين، استعدادًا للسيطرة على كافة البطولات،  في المواسم المقبلة.

ولكن، إلى جانب هذه الأسماء الكبرى في الملاعب السعودية، تتردد من فترة لأخرى، بعض الصفقات "الغريبة وغير المتوقعة"، والتي قد تتحقق على أرض الواقع، أو تبقى مجرد شائعات في وسائل الإعلام.

ومن بين هذه الصفقات الغريبة، ما تردد في الساعات القليلة الماضية، بشأن التبادل الثلاثي بين الهلال والنصر والاتحاد.

وتتمثل أهم محاور الصفقة الثلاثية بين الهلال والنصر والاتحاد، وفق ما تردد من أنباء في الساعات القليلة الماضية؛ في الآتي..

- انتقال موهبة نادي النصر فهد الجميعة، إلى الهلال.

- تعاقد النصر، مع نجم الاتحاد "الضائع"، عبدالرحمن الغامدي.

- حصول الاتحاد، على توقيع هتان باهبري، نجم الهلال، على سبيل الإعارة.

وبالطبع، فإن هذه الصفقة الثلاثية، التي لم تتأكد صحتها حتى الآن، ستكون في معظمها مجانية، وقد لا تكلف أيًا من الهلال أو النصر أو الاتحاد، مبالغ مالية تذكر.

ويستعرض "سعودي سبورت" من ناحيته، سيناريو الصفقة الثلاثية المحتملة، بين الأندية الثلاثة..

* أولًا: فهد الجميعة

كشفت صحيفة "الوطن"، منذ ساعات قليلة، عن اتخاذ مجلس إدارة نادي النصر، برئاسة صفوان السويكت، قرارًا بفسخ العقد مع فهد الجميعة، موهبة الفريق الأول لكرة القدم، بنهاية الموسم القادم.

وإبعاد الجميعة من النصر، يأتي بسبب صعوبة حصوله على دقائق لعب مع الفريق الأول، ولإتاحة الفرصة أمام مواهب أخرى للمشاركة؛ على رأسهم: أيمن يحيى، وراكان الشملان.

ومع اقتراب رحيل الجميعة من النصر، بدأت مطالبات بضم الهلال، للاعب الذي اعتبره الكثيرون موهبة مظلومة في قلعة العالمي، ونظرًا لما يتمتع به من مرونة تكتيكية رهيبة داخل المستطيل الأخضر.

والجميعة البالغ من العمر 25 سنة، يجيد اللعب في الجناحين الأيمن والأيسر، ومركز صناعة اللعب، كما استخدمه البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني للنصر، في فترة من الفترات كظهير أيسر.

* ثانيًا: عبدالرحمن الغامدي

أعلنت صحيفة "الشرق الأوسط"، رحيل النجم عبدالرحمن الغامدي، من نادي الاتحاد، بشكل رسمي، نهاية الموسم الرياضي الحالي 2019-2020، بعد اتخاذ قرار بعدم تجديد عقده.

ورغم تأكيد عدد من التقارير، اقتراب الغامدي، من الانتقال إلى الرائد، في صفقة حرة، بداية من الموسم الرياضي القادم، إلا أن هناك بعض المقتراحات النصراوية، بالتعاقد مع اللاعب.

ويرى الكثيرون أن الغامدي، كان أحد أبرز المواهب السعودية في بداياته، إلا أنه اختفى بسبب الظروف الصعبة التي يمر بها الاتحاد في السنوات الأخيرة.

والغامدي البالغ من العمر 25 سنة، أحد أبناء نادي الاتحاد الذين تدرجوا في مختلف فئاته السنية، قبل الصعود إلى الفريق الأول لكرة القدم.

ويعتبر عام 2013، خالدًا في ذاكرة الغامدي، حيث يدين الاتحاد بالفضل الأول له، في التتويج ببطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، على حساب الهلال، بعد تسجيله هدف التفوق ذهابًا، والتعادل إيابًا.

* ثالثًا: هتان باهبري

النجم الدولي المنتقل إلى الهلال، في يناير 2019، قادمًا من الشباب، فجر قنبلة في الوسط الرياضي، بعد تصريحاته بمحاولة بعض الأشخاص، اختطافه لمنع انضمامه إلى الزعيم.

وعلى الرغم من الضجة التي أثارتها الصفقة، إلا أن باهبري البالغ من العمر 27 سنة، لم يستطع إثبات نفسه وإمكانياته مع الهلال، حتى الآن.

وباهبري لعب منذ انضمامه إلى الهلال، 28 مباراة فقط في مختلف المسابقات، سجل خلالها هدفين وصنع 3 آخرين، الأمر الذي جعل إدارة الزعيم، تفكر في إعارته بداية من الموسم القادم.

ويُعتبر نادي الاتحاد، في مقدمة الأندية المهتمة بالحصول على خدمات باهبري، ولو على سبيل الإعارة، في محاولة لإرضاء الجماهير، بصفقة كبرى، تعيد الفريق العملاق إلى مكانته الطبيعية.

اقرأ أيضا

الهلال يخطف "جوهرة الأهلي" على طريقة عطيف.. والنصر يتدخل

مفاجأة مدوية.. إدواردو "لن يستكمل الموسم" مع الهلال

حمل تطبيق سعودي الآن