"الدرة" ينافس على لقب كبير في آسيا

تاريخ النشر: 15/05/2020
287
منذ 4 سنوات
"الدرة" ينافس على لقب كبير في آسيا

أجرى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، استفتاءً جماهيريًا بشأن أبرز ملاعب منطقة الغرب في قارة آسيا.

ورشح الاتحاد الآسيوي، ملعب الملك فهد الدولي، الشهير بـ"الدرة"، ضمن أفضل 4 ملاعب في غرب آسيا، أمام كل من ملعب مدينة زايد الرياضية "أبوظبي، الإمارات"، ملعب خليفة الدولي "الدوحة، قطر"، ملعب جابر الأحمد الدولي "مدينة الكويت، الكويت".

وجاء حديث الاتحاد عن ملعب الملك فهد كالآتي..

"يقع ستاد الملك فهد، وهو ملعب متعدد الاستخدامات، في العاصمة السعودية الرياضية، ويتم استخدامه من قبل أندية الشباب والنصر إلى جانب الهلال، وكذلك هو مقر منتخب السعودية.

وتم تصميم سقف الملعب بطريقة تشابه الخيمة، وتتكون مادة السقف من ألياف زجاجية نصف شفافة، حيث تقوم بحماية المتفرجين من الأحوال الجوية.

واستكملت أعمال البناء في الملعب عام 1986، وقد استخدم لاستضافة مباريات كأس العالم للشباب 1989 وكأس العالم تحت 20 عاماً، حيث حضر المباراة النهائية بين البرتغال ونيجيريا 65,000 متفرج. كما استضاف الملعب 16 مباراة في كأس القارات 1997، ونهائي بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري عامي 1995 و2000.

وفي عام 2014 استضاف ستاد الملك فهد إياب نهائي دوري أبطال آسيا الذي جمع بين الهلال السعودي وويسترن سيدني وندررز الأسترالي، وهي المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي، ليتوج الفريق الأسترالي بلقب البطولة.

أما عام 2017، فقد استضاف الهلال فريق أوراوا ريد دايموندز في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا، وانتهت المباراة بالتعادل 1-1، قبل أن يفوز الفريق الياباني 1-0 إياباً ويتوج بلقب البطولة."

اقرأ أيضا

"تأجيل أحداث رياضية هامة واستضافة آسيا 2027".. تصريحات نارية من الفيصل

اتحاد الكرة يدرس تجربتي الإمارات والصين استعدادا لـ "آسيا 2027"

حمل تطبيق سعودي الآن