كيف يفكر بيتزى فى المونديال.. سعودي يجيب!

تاريخ النشر: 06/06/2018
835
منذ 6 سنوات
كيف يفكر بيتزى فى المونديال.. سعودي يجيب!

كيف يفكر أنطونيو بيتزى المدير الفنى للمنتخب السعودى؟.. سؤال يطرح نفسه بقوة على رجل الشارع السعودى فى الساعات الأخيرة مع بدء العد التنازلى لموعد انطلاق رحلة الأخضر فى بطولة كأس العالم المقبلة.

والإجابة على هذا السؤال بالغة الصعوبة والتعقيد فى ظل إمتلاك بيتزى شخصية مغامرة، بالاضافة إلى الطرق المختلفة التى يلعب بها.

روسيا.. جدار دفاعى وهجمات مرتدة

كل الطرق تشير إلى تطبيق أنطونيو بيتزى لطريقة 4-3-2-1 بشكل رسمى فى مواجهة روسيا خلال المباراة الإفتتاحية التى سيواجه فيها منتخب البلد وسط حضور جماهيرى كبير ، وسيراهن فيها على 3 لاعبين فى الإرتكاز أمام رباعى الدفاع مع عدم الإندفاع مطلقا للهجوم واللجوء إلى المرتدات عبر اختراقات طرفى الملعب بوجود جناحين ثابتين، ورأس حربة صريح.

ويميل بيتزى للعب بفهد المولد ويحيى الشهرى خلف رأس الحربة الصريح الذى قد يكون محمد السهلاوى أو مهند عسيرى فى اللقاء الأول ، باحثا عن نقطة التعادل أو الفوز بهجمة مرتدة سريعة.

أوروجواى.. تكرار سيناريو تشيلى 

خلال ولايته كمدير فنى لمنتخب تشيلى ، لجأ بيتزى الى طريقة 3-5-2 التى سعى لتطبيقها فى مباريات ودية سابقة تمهيدا للإعتماد عليها فى لقاءه المرتقب مع أوروجواى، وخلالها سيلعب بمثلث دفاعى مع وجود ليبرو لمراقبة لويس سواريز واديسون كافانى، بخلاف اللعب بـ 3 لاعبين فى الوسط وقد لا يلعب برأس حربة صريح لغلق المساحات تماما أمام ممثل أمريكا الجنوبية.

مصر.. هجوم ودفاع بالتوازن

فى اللقاء الأخير أمام المنتخب المصرى ، سيعود أنطونيو بيتزى لطريقة لعب المنتخب السعودى المعتادة 4-2-3-1 مع مراقبة محمد صلاح كظله.

ويراهن بيتزى فى لقاء مصر ان سارت الأمور إلى البدء بقوة هجومية مكونة من مهند عسيرى ومحمد السهلاوى أو باهبرى مع فهد المولد ويحيى الشهرى وتيسير الجاسم كمثلث فى الوسط خلف رأس الحربة الصريح، حيث يلعب من أجل الحصول على 3 نقاط للعبور إلى دور الستة عشر.

اقرأ أيضا

بيتزي: لن نغير طريقتنا أمام بيرو.. والضغط العالي سلاحنا للفوز

تحليل| تدخل بيتزي وخطورة الكرات العرضية أبرز ما جاء في ودية إيطاليا

حمل تطبيق سعودي الآن