مقترح أخير من "الاحتراف".. لإنقاذ الموسم الرياضي في السعودية

تاريخ النشر: 02/06/2020
1130
منذ 4 سنوات
مقترح أخير من "الاحتراف".. لإنقاذ الموسم الرياضي في السعودية

في ظل الأنباء الكثيرة عن إلغاء النشاط الرياضي في الموسم الرياضي الحالي 2019-2020، كشفت تقارير صحفية، عن خطوة أخيرة، قد تكون الأمل الوحيد، للاستئناف.

وانتشرت أنباء قوية، عن اتخاذ اتحاد الكرة، قرارًا نهائيًا، بإلغاء النشاط الرياضي في الموسم الحالي 2019-2020، بسبب الصعوبات التي تتقف حائلًا أمام استكماله.

وحددت الرابطة المحترفة، في وقت سابق، تاريخ 20 أغسطس القادم، كموعد مبدئي لاستئناف النشاط الرياضي، المتوقف منذ مارس الماضي، بسبب تفشي فيروس "كورونا" المستجد، ولكنها اشترطت موافقة الجهات الحكومية المختصة.

ووفقًا لصحيفة "الرياضية"، سيطرح معيض الشهري، رئيس لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين، مقترحات على 60 ممثلًا لأندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وأندية الدرجتين الأولى والثانية، من أجل حل أزمة انتهاء عقود وإعارات اللاعبين، وطريقة تمديدها، خلال الاجتماع الذي ستعقده اللجنة، الخميس المقبل، عبر تطبيق “زووم”.

وكشفت الصحيفة، عن أن الشهري، سيناقش مع الأندية، تعميم الاتحاد الدولي لكرة القدم، الذي أُرسِلَ في إبريل الماضي، ويتضمن مقترحات العمل الخاصة بـ“فيفا” بسبب تأثير جائحة "كورونا"، واتفاقيات الإعارة والانتقال، وفترات التسجيل.

وبيَّنت أن رئيس لجنة الاحتراف، طلب الاجتماع تمهيدًا لإصدار القرار النهائي، الذي من المنتظر أن يُعلن خلال الأيام المقبلة، حول استئناف المنافسات الرياضية من عدمه، لاتخاذ القرارات المناسبة والصحيحة في عقود اللاعبين المحترفين.

ويُنتظر أن يبلِّغ معيض الشهري، رئيس لجنة الاحتراف، مديري الاحتراف في الأندية بأن عقود اللاعبين المنتهية في حال استئناف الدوري في أغسطس المقبل، لن تُمدَّد إلا بموافقة اللاعب نفسه، أما اللاعبون المعارون، فيشترط موافقة أنديتهم الأصلية، إضافة إلى اللاعب نفسه.

وبناء على ذلك، يتضح أنه في حال موافقة الأندية، على الشرطين السابقين، واستعدادهم للعب المباريات حتى بعد عدم موافقة بعض نجومهم على تمديد العقد، سيتم الإعلان عن استئناف النشاط الرياضي من جديد، وغير ذلك سيتم الإلغاء.

اقرأ أيضا

إعلامي "يسرب الخبر".. إلغاء دوري المحترفين رسميا

"أسرار إلغاء دوري المحترفين".. الشهري يكشف الحقائق

حمل تطبيق سعودي الآن