مورينيو يفسد صفقة نيوكاسل يونايتد.. ويخطف كوتينيو من برشلونة بـ"حيلة ذكية"

تاريخ النشر: 12/06/2020
1006
منذ 4 سنوات
مورينيو يفسد صفقة نيوكاسل يونايتد.. ويخطف كوتينيو من برشلونة بـ"حيلة ذكية"

بات رحيل النجم البرازيلي فيليب كوتينيو عن صفوف نادي برشلونة، أمرًا غير قابل للمناقشة، وسط اهتمام عمالقة الكرة الإنجليزية، على رأسهم نيوكاسل يونايتد، توتنهام هوتسبير، وتشيلسي.

وكوتينيو الذي قضى منافسات الموسم الرياضي الجاري بقميص بايرن ميونيخ، لم تشفع له مستوياته بالبقاء بين صفوف النادي البافاري، لذا قرر الأخير عدم تفعيل بند الشراء، وإعادته إلى النادي الكاتالوني. 

وفي سياق متصل، كشفت صحيفة سبورت الإسبانية منذ قليل، أن إدارة السبيرز، استمعت إلى مطالب المدير الفني جوزيه مورينيو، وقررت الدخول بجدية في مفاوضات متقدمة مع البرسا.

وتابعت، يوافق النادي الكاتالوني على رحيل كوتينيو صوب توتنهام هوتسبير، شريطة أن يتضمن هذا الأمر، عقد صفقة تبادلية، يأتي ضمنها أحد اللاعبين، إما تانجلي ندومبيلي، أو توبي ألديرفيرلد.

من ناحية أخرى، يقترب الماكبايس من ارتداء الثوب السعودي، إذ يفصل صندوق الاستثمار العام عن حسم صفقة الاستحواذ رسميًا، مجرد إجراءات روتينية فقط. 

وكانت تقارير صحفية سابقة أشارت إلى أن نيوكاسل يونايتد، ينوي فور إعلان الصفقة، الدخول في مفاوضات جادة من أجل استقدام كوتينيو، وسط منافسة عمالقة البريميرليج.

بينما، يرغب برشلونة بحسب تقارير سابقة، الحصول على مقابل مادي يصل إلى 100 مليون يورو، لكن ما أحدثه انتشار فيروس كورونا من أزمات اقتصادية كبرى، سيدفع البرسا إلى خفض القيمة، أو الموافقة على رحيله على سبيل الإعارة. 

وكان كيا جواربيشان، وكيل أعمال نجم منتخب البرازيل، تحدث في وقت سابق من اليوم الجمعة، لصحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية، بقوله: "الانتقال إلى الدوري الإنجليزي هو الاحتمال الأقرب". 

وشدد وكيله على أن كوتينيو يرغب في العودة إلى منافسات الدوري الإنجليزي، كما أكد أن جلسة بين الطرفين خلال الأسبوع المقبل، ستشهد حسم مستقبله بصورة نهائية.

اقرأ أيضا

نجم برشلونة يرد على أنباء رحيله.. "نحو الدوري الإنجليزي"

دفعة قوية لبرشلونة قبل موقعة مايوركا.. عودة صخرة الدفاع

حمل تطبيق سعودي الآن