"بعد فشله في تحقيق حلم الهلال".. شاموسكا يقدم روشتة إنقاذ المنتخب السعودي

تاريخ النشر: 16/06/2020
844
منذ 4 سنوات
"بعد فشله في تحقيق حلم الهلال".. شاموسكا يقدم روشتة إنقاذ المنتخب السعودي

أشاد البرازيلي بريكليس شاموسكا، المدير الفني للفيصلي، بتطور المسابقات المحلية في المملكة العربية السعودية، منتقدًا في نفس الوقت، قرار الـ"7 أجانب".

وشاموسكا تولى القيادة الفنية لنادي الفيصلي، في أكتوبر من عام 2018، كما درب الهلال، على سبيل الإعارة، في 5 مباريات رسمية، نهاية الموسم الرياضي الماضي.

وكانت مهمة شاموسكا، عندما تولى القيادة الفنية لنادي الهلال، أواخر العام الماضي، هو إنقاذ الفريق، بعد رحيل مدربه زوران، وقيادته للتتويج بلقب الدوري، إلا أنه فشل في ذلك، ليتوج الغريم النصر، باللقب في النهاية.

وقال شاموسكا في تصريحات لصحيفة "تييرا" البرازيلية: "تشهد السعودية، تطورًا ملحوظًا في كرة القدم، خاصة مع رؤية 2030، حيث بات كل فريق الآن، قادرًا على التعاقد مع لاعبين أجانب".

وأضاف المدرب البرازيلي: "باتت جميع الأندية في مستوى متقارب.. فعندما يلعب صاحب المركز الأول مع الأخير، لن يكون بمقدورك توقع النتيجة".

وشدد شاموسكا، على أنه على الرغم من أن زيادة عدد المحترفين، خلق توازنًا كبيرًا في الدوري، ورفع من المستوى، إلا أنه أثر على مستوى تطور اللاعب المحلي.

وتابع: "تحدثت مع رئيس نادي الفيصلي، من أجل تطوير اللاعبين تحت 23 عامًا، ونصحته بتوجيه طلب رسمي إلى القائمين على الرياضة في المملكة، لإنشاء بطولة تحت 23 عامًا، لأنه مع هذا العدد الكبير من الأجانب، تصبح العملية صعبة للغاية عليهم، مما يؤثر على مستوى المنتخب السعودي".

وعن أفضل المدربين الأجانب، الذين واجههم في الدوري السعودي، أكد شاموسكا، أنه البرتغالي خورخي خيسوس، المدير الفني السابق للهلال، حيث يملك إمكانيات فنية رهيبة، وإنجازات كبرى في عالم الساحرة المستديرة.

اقرأ أيضا

الهلال أم النصر.. إصابة أحد نجوم دوري المحترفين بـ"كورونا"

تنازلات كبيرة من بلايلي لـ"الرحيل" عن الأهلي

حمل تطبيق سعودي الآن