3 ضربات هلالية على رأس النصر.. والعالمي يرد بـ"صفقة القرن"

تاريخ النشر: 19/06/2020
12626
منذ 4 سنوات
3 ضربات هلالية على رأس النصر.. والعالمي يرد بـ"صفقة القرن"

لا يزال التنافس بين الهلال والنصر، يأخذ "منحنى تصاعدي"، منذ عامين تقريبًا وحتى الآن، وذلك في أعقاب الدعم الهائل من القيادة الرشيدة، للقطاع الرياضي.

ولم يقتصر التنافس بين عملاقي الرياض، على البطولات والألقاب داخل المستطيل الأخضر فقط، بل امتد إلى حرب "الصفقات والتحركات الإدارية والإعلامية".

وبعد تفوق نصراوي، في الموسم الرياضي الماضي 2018-2019، سواء على مستوى البطولات أو الصفقات، عاد الهلال بقوة، من خلال تحركات فنية وإدارية ملحوظة.

ويستعرض "سعودي سبورت"، التحركات الهلالية، التي منحته التفوق على النصر، خلال الفترة القليلة الماضية..

* خطف عسيري

وفقًا لصحيفة "المدينة"، فإن مجلس إدارة نادي الهلال، بات على أعتاب الإعلان عن التعاقد رسميًا، مع النجم الدولي عبدالفتاح عسيري، جناح الأهلي المتألق.

وأشارت الصحيفة، إلى رفض عسيري، تجديد عقده مع الأهلي، والذي يدخل الفترة الحرة في أغسطس القادم، مفضلًا الانضمام إلى الهلال، سواء في الصيف الحالي، أو خلال الميركاتو الشتوي القادم.

وتعاقد الهلال مع عسيري، سيكون بمثابة الضربة الكبرى، للغريم الأزلي النصر، لسببين أساسيين؛ هما:

أولًا: عسيري كان أحد أكبر أهداف النصر، في الفترة القادمة، لتدعيم صفوف الفريق الأول.

ثانيًا: الغريم الأزلي الهلال، سيدعم صفوفه، بأحد أهم المواهب الكروية في المملكة، خلال الفترة الحالية.

* علاقات مميزة

فهد بن نافل، رئيس نادي الهلال، قام بواحدة من أكبر التصرفات المثالية في عالم الساحرة المستديرة، خلال اليومين الماضيين.

ورفض بن نافل، استغلال أزمة النجم البرازيلي رومارينيو، مع نادي الاتحاد، للتعاقد مع اللاعب، بعد أن قام وكلاء بعرضه على قلعة الزعيم.

وقام رئيس الهلال، بالاتصال بنظيره في الاتحاد أنمار الحائلي، وأبلغه بالواقعة، ومؤكدًا له بأن الزعيم، لا يُمكن أبدًا أن يقوم بتصرف، من شأنه تشويه العلاقة بين الناديين.

والنصر وعلى الرغم من أنه بعيد كل البعد، عن هذه الواقعة المثيرة بين الهلال والاتحاد، إلا أنها قد تمثل ضربة قوية للعالمي، لسببين أساسيين؛ هما:

أولًا: توطيد علاقة ناديين من أكبر الأندية في المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط "الهلال والاتحاد".

ثانيًا: هذه العلاقة القوية بين الهلال والاتحاد، قد تؤدي إلى تبادل نجوم كبار بين الفريقين، وبالتالي حرمان النصر، من صفقات كبرى.

* قائمة مكتملة

أعلن الثنائي الإيطالي سيباستيان جيوفينكو، والفرنسي بافتيمبي جوميز، استمرارهما مع الهلال، في الموسم الرياضي الجديد 2020-2021.

واستمرار هذا الثنائي، يأتي كرد ناري على كافة الأنباء التي ترددت بشأن عدم الاستقرار الفني في قلعة الزعيم، خلال الفترة القادمة، بعد طلب عدد من نجومه، الرحيل بنهاية الموسم الرياضي الحالي.

ومن هُنا، يكون الهلال، قد ضمن استكمال الموسم الحالي، ودخول العام الرياضي الجديد 2020-2021، بقائمة شبه مكتملة، على عكس النصر، الذي كان يتوقع الجميع، أن لا يشهد تغييرًا في عناصره الأجنبية.

وفي الأيام الماضية، أعلنت صحيفة "الرياضية"، رفض الحارس الاسترالي براد جونز، تمديد عقده مع النصر لـ3 أشهر، واشتراطه التجديد لعام كامل، وهو ما تتردد فيه إدارة العالمي حتى الآن.

أما بالنسبة للمدافع البرازيلي مايكون بيريرا، فقد اشترط النصر، حصول اللاعب على الاستغناء من جلطة سراي، للتعاقد معه نهائيًا، نظرًا لصعوبة تلبية الطلبات المالية للفريق التركي؛ وفقًا للصحيفة نفسها.

ولكن.. على الرغم من ذلك، إلا أن الفترة الماضية، لم تكن كلها سيئة بالنسبة للنصر، فقد حصل على "الضوء الأخضر"، لاحتمالية ضم أحد أبرز نجوم الهلال، مستقبلًا.

* ضربة الموسم

عبدالله عطيف، أحد أبرز نجوم السعودية، ونادي الهلال، وفي تصريح لفضائية "أبوظبي الرياضية"، خلال الأيام الماضية، أعرب عن أمنيته في الاعتزال بالهلال، ولكنه لم ينفِ أيضًا إمكانية الانضمام إلى النصر.

وقال عطيف، ردًا على سؤال بشأن إمكانية تمثيل النصر مستقبلًا: "في عالم الاحتراف كل شيء وارد.. وقد تحدث أمور كبرى".

وعطيف يُعد أحد أكبر وأهم أهداف نادي النصر، والذي كان على وشك التعاقد معه في عام 2018، قبل انطلاق مونديال روسيا، لولا تدخل بعض رجال الهلال، الذين منعوا الصفقة.

وقد يحاول مجلس إدارة نادي النصر، برئاسة صفوان السويكت، خطف اللاعب مجددًا، وتوجيه ضربة "القرن" للهلال، وذلك فور دخول عطيف، الفترة الحرة من عقده، في يناير 2021، أي بعد 6 أشهر تقريبًا من الآن.

حمل تطبيق سعودي الآن