4 صدمات للهلال.. "النصر يخطف صفقتين مدويتين ومفاجأة شبابية كبرى"

تاريخ النشر: 26/06/2020
12163
منذ 4 سنوات
4 صدمات للهلال.. "النصر يخطف صفقتين مدويتين ومفاجأة شبابية كبرى"

غموض كبير يشهده ميركاتو نادي الهلال "الصيفي"، استعدادًا للموسم الرياضي الجديد 2020-2021.

وينطلق الموسم الرياضي الجديد، في المملكة العربية السعودية، بتاريخ 16 أكتوبر 2020، وذلك بعد رفع وزارة الرياضة، "الحظر" عن النشاط، المتوقف منذ مارس الماضي، بسبب تفشي فيروس "كورونا" المستجد.

وعلى الرغم من سيطرة الهلال، على عرش القارة الآسيوية، في 2019، وظهوره القوي في مسابقة دوري المحترفين السعودي، بالموسم الرياضي الحالي، إلا أن قطاع كبير من جمهور الزعيم، يرى ضرورة إحداث إحلال وتجديد، في صفوف الفريق الأول لكرة القدم.

ومطالب الإحلال والتجديد في صفوف الفريق الأول، أصبحت أمر ضروري من وجهة نظر جمهور الهلال، لعدة أسباب؛ على النحو التالي:

أولًا: كبر سن عدد من النجوم، الذين صنعوا مجد الفريق الأول بنادي الهلال.

ثانيًا: تدعيم المنافس التقليدي نادي النصر، صفوفه بأكثر من موهبة محلية كبرى.

ثالثًا: الغموض بشأن مستقبل عدد من نجوم الفريق الأول، ورغبة بعضهم في الرحيل.

ولكن، رغبة جمهور الهلال، في تدعيم فريقها الأول لكرة القدم، واجهت عدة إحباطات خلال الأيام القليلة الماضية، بضياع أكثر من صفقة، أو تعقدها حتى الآن؛ على أقل تقدير.

ويستعرض "سعودي سبورت"، الصدمات التي تلقاها نادي الهلال، في خطته لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم، بداية من الموسم الرياضي الجديد 2020-2021..

1- بديل إدواردو

وضع مجلس إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، اسمين رئيسيين، ليحل أحدهما بدلًا من البرازيلي كارلوس إدواردو؛ وهما: المغربي يونس بلهندة، والإيفواري ماكس جراديل.

والبحث عن بديل لإدواردو، يأتي بعد أن طلب الروماني رازفان لوشيسكو، المدير الفني لنادي الهلال، عدم تجديد عقد النجم البرازيلي، الذي يُعد الهداف التاريخي لأجانب الزعيم، عبر كل الأزمنة.

والمثير في الأمر أن صفقتي بلهندة وجراديل، بدأتا في الابتعاد بشكل كبير عن الهلال، للآتي..

أولًا: الإذاعة المغربية، نقلت عن وكيل بلهندة، اقترابه بشدة من غريم الهلال الأزلي، نادي النصر.

ثانيًا: تقارير فرنسية عديدة، كشفت عن اقتراب انتقال جراديل، هدف الهلال الكبير، للدوري الأمريكي.

2- حمدان الشباب

عبدالله الحمدان، أحد أفضل المهاجمين الصاعدين في المملكة العربية السعودية، يُعد الهدف الأكبر لنادي الهلال، في الميركاتو الصيفي الحالي.

ونادي الشباب، استشعر هذا الخطر الكبير من الهلال، وبدأ وفقًا لصحيفة "الرياضية"، في فتح خط مفاوضات مكثف مع اللاعب، من أجل تجديد عقده لسنوات أخرى قادمة.

وآخر التسريبات من داخل الشباب، تؤكد أن الحمدان، رحب بشكل مبدئي، بتجديد عقده مع الشباب، خاصة في أعقاب التدعيمات القوية للفريق، وفي مقدمتها ضم الجوهرة الأرجنتينية إيفير بانيجا.

3- خليفة كريري

نقلت صحيفة "الاقتصادية"، عن إدارة نادي الفتح، رفضها التخلي عن أي نجم في صفوف الفريق الأول لكرة القدم.

وتصريحات إدارة الفتح، بمثابة الصدمة الكبرى للهلال، الذي كان يضع على رأس أولوياته التعاقد مع نجم خط الوسط الشاب علي الحسن.

وترى إدارة الهلال، أن الحسن "23 سنة"، والذي يُلقب بـ"سعود كريري الجديد"، هو خير تدعيم لخط الوسط، الذي يُعاني من كبر سن سلمان الفرج، وإصابات عبدالله عطيف المتكررة.

4- ساحر القادسية 

كشفت صحيفة "اليوم"، عن دخول نادي الهلال، في منافسة شرسة مع النصر والشباب، للتعاقد مع ساحر القادسية عبدالمحسن القحطاني.

والساعات الماضية، وفقًا للصحيفة، شهدت تفوق نصراوي على الهلال والشباب، باقترابه من خطف القحطاني، بتقديمه أفضل عرض مالي لإدارة القادسية.

ويبقى الأمل الأخير لنادي الهلال، لتدعيم صفوفه في الميركاتو الصيفي الحالي، هو ضم عبدالفتاح عسيري، جناح الأهلي المتالق، والذي يدخل الفترة الحرة من عقده في يوليو القادم، ولا يزال لم يجدد عقده حتى الآن. 

اقرأ أيضا

أزمة كبرى في النصر.. "الطيران يؤخر أمرابط وكورونا يحير فيتوريا"

إدواردو يفاجئ جماهير الهلال.. "تطورات جديدة عن مستقبله"

حمل تطبيق سعودي الآن