ثنائيات المونديال| صلاح "تميمة حظ" عبدالله السعيد.. داخل الملعب وخارجه

تاريخ النشر: 11/06/2018
654
منذ 6 سنوات
ثنائيات المونديال| صلاح "تميمة حظ" عبدالله السعيد.. داخل الملعب وخارجه

يستعد منتخب مصر، للمشاركة في مونديال 2018، والتي تستضيفه روسيا، في الفترة من 14 يونيو حتى 15 يوليو.

وحشد الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني لمنتخب مصر، قوته الضاربة، استعدادًا للمشاركة في مونديال روسيا، ويأتي في مقدمتهم، الثنائي محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، وعبدالله السعيد، صانع ألعاب الأهلي المصري، المنتقل حديثًا إلى أهلي جدة.

شاهد.. ثنائية صلاح وعبدالله السعيد مع منتخب مصر

* الثنائي الناري..

صلاح والسعيد، بدأ اللعب معًا في المنتخب المصري، بداية من عام 2011، على الرغم من أن صانع ألعاب الأهلي، انقطع لفتر عن الاستدعاء الدولي.

وصلاح، البالغ من العمر 25 سنة، نجح في تسجيل 33 هدفًا، خلال 57 مباراة دولية شارك فيها مع الفراعنة، بينما اكتفى السعيد، بهز شباك الخصوم، 6 مرات، في 37 لقاء دولي.

وصنع نجم ليفربول الإنجليزي، نصف أهداف السعيد مع منتخب مصر، بينما تمكن الأخير، من تقديم 4 أسيست إلى محمد صلاح، من أصل أهدافه الـ33 مع الفراعنة.

* إشادة بصلاح..

اعتاد عبدالله السعيد، على مدح محمد صلاح، حيث يعتبره نجم أهلي جدة الجديد، أحد أفضل اللاعبين في تاريخ مصر وإفريقيا.

وقال السعيد، عن محمد صلاح: "هو بطل الكرة المصرية، وفخر لكل العرب، فقد ساعدني كثيرًا على تقديم مستوى جيد، في المباريات التي لعبها بجانبي".

* موقف بين اللاعبين..

ولم تقتصر الصداقة بين السعيد وصلاح، داخل الملعب فقط، بل خارجها أيضًا، فكثيرًا ما وقفا بجانب بعضهما البعض، في حياتهما العملية والاجتماعية.

فبعد أزمة توقيعه لنادي الزمالك، والتي أشعلت الوسط الرياضي في مصر، لجأ عبدالله السعيد، صانع ألعاب منتخب مصر، والذي كان ينشط وقتها في النادي الأهلي، إلى زميله محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، من أجل إخراجه من الحالة النفسية التي يمر بها، حيث تقابلا في أحد المطاعم بلندن.

وكشف بعض وكلاء اللاعبين، عن أن صلاح، قام بالبحث عن بعض العروض الاحترافية في إنجلترا، لتقديمها إلى عبدالله السعيد، من أجل إنقاذه من الإيقاف، بعد قيامه بالتوقيع للزمالك، ثم التجديد للأهلي.

وساهمت علاقة الصداقة بين الثنائي، خارج الملعب، في الأداء الفني الرائع اللذين يقدمونه، حيث سجلا، جميع أهداف مصر، في تصفيات كأس العالم 2018 بروسيا.

حمل تطبيق سعودي الآن