النصر يخطف "ساحر الهلال" على طريقة نيمار.. وبن نافل يستغله في صفقة الموسم

تاريخ النشر: 29/06/2020
28018
منذ 4 سنوات
النصر يخطف "ساحر الهلال" على طريقة نيمار.. وبن نافل يستغله في صفقة الموسم

يبدو أن الأيام القليلة القادمة، ستشهد منافسة شرسة بين الهلال والنصر، لخطف الصفقات الكبرى، قبل بداية الموسم الرياضي الجديد 2020-2021.

وينطلق الموسم الجديد، بتاريخ 16 أكتوبر 2020، وذلك بعد قرار وزارة الرياضة، رفع "الحظر" عن النشاط، المتوقف منذ مارس الماضي، بسبب تفشي فيروس "كورونا" المستجد.

ومهد الإعلامي الرياضي عبدالعزيز المريسل، للمعركة الكبرى بين الهلال والنصر، بتصريحاته المدوية، خلال الساعات الماضية، بشأن استغناء قلعة الزعيم، عن أحد أبرز نجوم الفريق الأول لكرة القدم.

والمريسل قال في تصريحات تلفزيونية: "إدارة الهلال، برئاسة فهد بن نافل، قررت الاستغناء بشكل نهائي عن نواف العابد، صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم، في الميركاتو الصيفي الحالي".

وكشف الإعلامي الرياضي، عن أن خطة إدارة بن نافل، للاستغناء عن العابد، تعتمد على محورين أساسيين؛ هما:

- أولًا: إدخال العابد في صفقات تبادلية مع بعض الأندية، لضم نجوم جدد.

- ثانيًا: عرض العابد للبيع، في حال فشل استغلاله في الصفقات التبادلية الكبرى.

ويستعرض "سعودي سبورت"، بعض الصفقات التبادلية الكبرى، التي من الممكن أن تستغل فيها إدارة بن نافل، اسم اللاعب الكبير نواف العابد..

* نجم الأهلي

قد يستغل الهلال، الساحر نواف العابد، من أجل حسم صفقة التعاقد مع اللاعب الدولي المتألق عبدالفتاح عسيري، جناح الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي، خاصة أن الأخير يرفض تجديد عقده، الذي يدخل الفترة الحرة مع قلعة الراقي، في منتصف يوليو القادم.

* فهد الاتحاد

جدل كبير مثار بشأن مستقبل النجم الدولي فهد المولد، لاعب الاتحاد، والذي يحظى باهتمام كبير من الهلال والنصر، وقد يستغل بن نافل، اسم العابد، لحسم صفقة الموسم لصالحة، خاصة أن بعض الأنباء تؤكد رغبة نجم العميد، في خوض تجربة جديدة، خلال الفترة القادمة.

* ثنائي الشباب

وأخيرًا، من المحتمل أن تقوم إدارة الهلال، بإدخال العابد، في صفقة تبادلية مع الشباب، لخطف ثنائي الأخير "الجزائري جمال بلعمري، والمهاجم عبدالله الحمدان"، خاصة أن اللاعبين، يرغبان في الرحيل؛ وفقًا لآخر الأنباء.

ولكن، مفاجأة كبرى قد تحدث، بدخول نادي النصر، لخطف نواف العابد، والذي يُعد هدفًا كبيرًا لقلعة العالمي، وبالتحديد منذ 2018 تقريبًا.

ومعالي المستشار تركي آل الشيخ، اعترف بأنه منع انتقال نواف العابد وياسر الشهراني، ثنائي الهلال، إلى النصر، في وقت سابق، وذلك حفاظًا على استقرار الأندية، وتجنب المزايدات الخطيرة في الصفقات.

والسؤال الذي يطرح نفسه الآن.. "كيف يُمكن للنصر، خطف نواف العابد، في الصيف الحالي، على الرغم من ارتباطه بعقد حتى 2021، واستحالة استغناء الهلال عن اللاعب، للغريم الأزلي؟".

الإجابة على هذا السؤال، يستعرضها "سعودي سبورت"، في سيناريو تخيلي، قد يتحقق في حال أعاد النصر، محاولته للتعاقد مع نواف العابد..

هذا السيناريو، يتمثل في الخطة الذي أراد نادي برشلونة الإسباني، اتباعها لإعادة الساحر البرازيلي نيمار دا سيلفا، إلى الفريق، قادمًا من باريس سان جيرمان الفرنسي، وذلك قبل تفشي أزمة فيروس "كورونا" المستجد.

وبرشلونة كان سيعتمد على بند في لائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم، تتيح بفسخ بعض اللاعبين، عقودهم مع أنديتهم، مقابل دفع تعويضات مالية؛ بشرطين أساسيين:

أولًا: أن يكون اللاعب الذي يريد فسخ عقده، تجاوز سن الـ27 سنة.

ثانيًا: أن يكون اللاعب، قد لعب 3 سنوات على الأقل مع النادي، الذي يريد أن يفسخ عقده معه.

ومن هذه الشروط، يتضح أن جميعها تنطبق على العابد، الذي وصل إلى عمر 30 سنة، ويلعب في صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، منذ عام 2009، أي قبل 11 سنة تقريبًا.

جدير بالذكر أن العابد، الذي أبتعد بشكل كبير عن مباريات الهلال، في الفترة الأخيرة، بسبب الإصابات، لعب مع الفريق الأول، 212 مباراة رسمية في مختلف المسابقات، سجل خلالها 35 هدفًا وصنع 32 آخرين.

اقرأ أيضا

النصر "يهزم" الهلال ويضم بلهندة.. "تأكيد عالمي"

"الاستغناء عن نجم الهلال فورا".. تصريح مثير من الجماز

حمل تطبيق سعودي الآن