موعد حسم ريال مدريد لقب الدوري الإسباني.. "الملعب والخصم"

تاريخ النشر: 11/07/2020
1374
منذ 4 سنوات
موعد حسم ريال مدريد لقب الدوري الإسباني.. "الملعب والخصم"

يقترب نادي ريال مدريد من التتويج بلقب الدوري الإسباني، على حساب منافسه برشلونة، في ظل فارق النقاط الذي يفصل بينهما.

وتفوق النادي الملكي أمام خصمه ديبورتيفو ألافيس، بهدفين دون رد، في مباراة أقيمت منذ قليل، على ملعب ألفريدو دي ستيفانو، ضمن منافسات الجولة الـ35 من الدوري الإسباني.

ونادي العاصمة الإسبانية يقدم مستويات خارقة للعادة منذ عودة عجلة منافسات الليجا الإسبانية للدوران من جديد، إذ نجح في حصد كل النقاط الممكنة، بتحقيق الفوز في سبع مباريات متتالية، مما دفعه إلى استعادة صدارة جدول الترتيب، بفارق مريح عن برشلونة الوصيف، لكن المنافسة على اللقب، ما تزال في الملعب.

وفي المجمل، يفصلنا عن نهاية الدوري الإسباني، ثلاث جولات فقط، في ظل تصدر ريال مدريد جدول الترتيب بـ80 نقطة، وبفارق 4 نقاط عن برشلونة.

ويحتاج الريال فقط إلى حصد 5 نقاط، إما بالفوز في مباراتين، أو التعادل مرتين، مع تحقيق الانتصار في المباراة الأخيرة، لذا ربما يتم حسم اللقب، في الجولة الـ37، أو قبلها، حال فقد البرسا النقاط.

وحال انتصر كل من ريال مدريد وبرشلونة في منافسات الجولة المقبلة، أمام غرناطة وبلد الوليد، على الترتيب، فإن أمر التتويج سيتم تأجليه إلى الجولة التي تليها.

في الجولة قبل الأخيرة، إذا نجح رفاق المدير الفني زين الدين زيدان في الفوز، فإنه سيحصل على لقب الليجا رسميًا.

من هذا المنطلق، قد نشهد في تمام الساعة العاشرة بتوقيت مكة المكرمة من يوم الخميس المقبل، تتويج ريال مدريد بالليجا، حال انتصر ضد فياريال، في مباراة تقام على ملعب ألفريدو دي ستيفانو.

حمل تطبيق سعودي الآن