عيش المونديال| بين العازف والمجتهد.. 5 مقارنات بين نجوم كأس العالم

تاريخ النشر: 14/06/2018
679
منذ 6 سنوات
عيش المونديال| بين العازف والمجتهد.. 5 مقارنات بين نجوم كأس العالم

يوجه عشاق الساحرة المستديرة، أنظارهم صوب العاصمة الروسية موسكو، لمتابعة الحدث الرياضي الأغلى في العالم "مونديال 2018"، والذي ينطلق مساء اليوم الخميس.

ويستضيف منتخب روسيا، على ملعب لوجنيكي، في العاصمة موسكو، نظيره السعودية، في المباراة الافتتاحية، ببطولة كأس العالم 2018.

ونشرت صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية، مقارنة رائعة، حول إحصاءات خمسة نجوم، متوقع توهجهم في المونديال؛ هم الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرازيلي نيمار، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، والفرنسي أنطوان جريزمان، والمصري محمد صلاح، سواء مع منتخبات بلدهم أو فرقهم بالدوري.

وأوضحت الصحيفة، أنَّ المقارنة بين النجوم الخمسة، تضمنت المراوغات، التسديدات، التمريرات، الأهداف، والنشاط في الميدان، ونسب النجاح، لتحديد نقاط القوة لكل منهم.

* رونالدو

سجل النجم البرتغالي، البالغ من العمر 33 سنة، 44 هدفًا، في 43 مباراة، خلال الموسم المنقضي، منها 15 في دوري الأبطال، حيث قاد فريقه ريال مدريد الإسباني، للفوز باللقب، للمرة الثالثة على التوالي.

واستطاع رونالدو، تسجيل هدف كل 81 دقيقة، مع ريال مدريد، بالإضافة تسجيل ستة أهداف، في سبع مباريات، خاضها مع البرتغال، أي بمعدل هدف واحد، كل 91 دقيقة.

ونجح كريستيانو رونالدو، في تسجيل هدف كل 6.7 تسديدة في المنتخب، مقابل 6.3 مع ريال مدريد.

* ميسي

الحاصل على الحذاء الذهبي الأوروبي، للمرة الخامسة في مسيرته، يملك 45 هدفًا، كما أنه يُعد أفضل صاحب تمريرات حاسمة لهذا الموسم، في جميع المسابقات (18).

ونسبة نجاح ميسي، في تسجيل الأهداف، مع برشلونة، تبلغ 63.4 ٪، من أصل المحاولات التي يقوم بها، مقابل 59.4 ٪ لنيمار، مع سان جيرامان.

* نيمار

سجل نيمار، مع باريس سان جيرمان، 28 هدفًا، وقدم 16 تمريرة حاسمة، في 30 مباراة فقط خاضها، الموسم المنقضي، بسبب إصابة تعرض لها في القدم اليمنى، في منتصف فبراير.

ويقوم نيمار بـ11.8 مراوغة في المباراة الواحدة، متفوقًا على ليونيل ميسي، نجم برشلونة، الذي يقوم بـ7.4 مراوغة، في اللقاء.

وفي نفس السياق، يقوم نيمار، بـ9.3 مراوغة، في المباراة الواحدة مع منتخب بلاده البرازيل.

* صلاح

ثاني أفضل هداف في أوروبا، حيث أحرز 44 هدفًا مع ليفربول الإنجليزي، في جميع المسابقات.

ويُعد صلاح، البالغ من العمر 25 سنة، الأفضل تسديدًا بين النجوم الخمسة، مع فرقهم، بنسبة 62.7 ٪.

بالإضافة إلى ذلك، لدى محمد صلاح، كفاءة هائلة في إحراز الأهداف، حيث يسجل هدفًا كل 4.4 تسديدة، في المركز الثاني خلف جريزمان.

* جريزمان

يملك النجم الفرنسي، إحصاءات أقل من النجوم الأربعة الأخرين، حيث يقوم بـ1.6 مراوغة لكل مباراة مع أتلتيكو مدريد، و0.8 مع المنتخب.

ويسجل جريزمان، هدفًا كل 4.3 تسديدة مع أتلتيكو مدريد، مقابل هدف كل 5.3 تسديدة مع المنتخب.

حمل تطبيق سعودي الآن