رقم قياسي أم لعنة؟ بافيتمبي جوميز يطمح لـ"تاريخ جديد" في السعودية

تاريخ النشر: 19/07/2020
498
منذ 4 سنوات
رقم قياسي أم لعنة؟ بافيتمبي جوميز يطمح لـ"تاريخ جديد" في السعودية

عودة نارية وتحديات مثيرة، ترسم ملامح المباريات المتبقية من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين "موسم 2019-2020"، والتي تقام على مدار 8 جولات خلال الفترة بين 4 أغسطس و9 سبتمبر المقبل.

ورغم تزعم الهلال صدارة دوري المحترفين، برصيد 51 نقطة، بفارق 6 نقاط عن النصر الوصيف، إلا أن المنافسة لا تزال في الملعب، وعلى أشدها، خاصة وأن النصر والهلال سيلتقيان على ملعب الملك فهد الدولي، في 5 أغسطس المقبل، ضمن الجولة 23 من مسابقة الدوري، في لقاء قد يمنح لقب الدوري عمليًا لصالح الهلال، أو يمنح النصر فرصة لقلب الطاولة والاقتراب من الحفاظ على اللقب الذي توج به في الموسم الماضي.

ومن المنتظر أن يشهد سباق الهدافين، منافسة شرسة في الجولات الثماني المتبقية، والذي جاء ترتيبه حاليًا كالآتي..

1- عبد الرزاق حمد الله "النصر": 18 هدفًا

2- بافيتمبي جوميز "الهلال": 14 هدفًا

3- عمر السومة "الأهلي": 13 هدفًا

4- يوسف نياكات "الوحدة": 12 هدفًا

ويطمح الفرنسي بافيتمبي جوميز لتحقيق رقم قياسي، لأول مرة في الملاعب السعودية، حال نجاحه في انتزاع لقب الهداف من حمد الله هذا الموسم.

وفي حالة تتويج جوميز بجائزة هداف الدوري في الموسم الجاري، فإنه سيصبح أول لاعب في نادٍ سعودي يتوج بلقب الهداف في دوري المحترفين ودوري أبطال آسيا، منذ انطلاق النسخة الحديثة في 2002-03.

وكان بافيتمبي جوميز قد توج بلقب هداف دوري أبطال آسيا 2019، برصيد 11 هدفًا، في حين سبقه عن ممثلي الأندية السعودية، كل من محمد كالون "الاتحاد" في 2005، وعمر خربين "الهلال" في 2017.

ولم ينجح كالون وخربين في تزعم صدارة هدافي الدوري السعودي، الأمر الذي يمثل تحديًا أمام الأسد الفرنسي لتحقيق رقم لأول مرة في الكرة السعودية.

اقرأ أيضا

مفاجأة تركية تهدد استمرار جوميز مع الهلال

ديربي النصر والهلال يشتعل بـ"صور مثيرة" بين حمد الله وجوميز

حمل تطبيق سعودي الآن