مفاجأة| الهلال يدعم "تمرد" نجوم النصر.. ويخطف فهد المولد و"الثلاثي الكبير"

تاريخ النشر: 21/07/2020
11676
منذ 4 سنوات
مفاجأة| الهلال يدعم "تمرد" نجوم النصر.. ويخطف فهد المولد و"الثلاثي الكبير"

يتعرض مجلس إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، لانتقادات عنيفة، في الأيام القليلة الماضية، بسبب خسارته العديد من الصفقات الهامة، لمصلحة المنافس المباشر "النصر".

والنصر ضرب بقوة في سوق الميركاتو الصيفي الحالي، بتعاقده مع 6 صفقات، لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم؛ بضم كل من: "أمين بخاري، عبدالله الشنقيطي، عبدالعزيز العلاوي، عبدالمجيد الصليهم، سلطان العنزي، عبدالفتاح عسيري".

ومن ناحيته، اكتفى الهلال، بصفقة وحيدة فقط، في الميركاتو الصيفي الحالي، استعدادًا للموسم الرياضي الجديد 2020-2021، بالتعاقد مع الحارس عبدالله الجدعاني، قادمًا من صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الوحدة.

ويرى قطاع كبير من جمهور نادي الهلال، أن مجلس الإدارة، كان يجب أن يتحرك بشكل أفضل، في سوق الميركاتو، خاصة في ظل تقدم عمر عدد من النجوم الكبار الذين صنعوا مجد الفريق الأول لكرة القدم، سابقًا.

وردًا على هذا الهجوم، بدأت تسريبات تخرج بشأن خطة مجلس إدارة نادي الهلال، لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم، وضرب الغريم الأزلي النصر، على النحو التالي..

- أولًا: التنازل عن صفقات بعينها، لدعم "التمرد" داخل صفوف نادي النصر.

- ثانيًا: اجتماع بين فهد بن نافل، والروماني رازفان لوشيسكو، مدرب الفريق الأول.

- ثالثًا: الضرب بقوة في سوق الميركاتو، وخطف مجموعة من أكبر الصفقات في السعودية.

ويستعرض "سعودي سبورت"، في تقرير شامل، كل التسريبات التي خرجت في الساعات القليلة الماضية، بشأن المحاور الثلاثة الماضية..

* دعم التمرد

الإعلامي فهد الروقي، وفي تصريحات لبرنامج "الحصاد الرياضي"، شكك في قوة الصفقات التي حسمها النصر، في الميركاتو الصيفي الحالي، قائلًا: "الفريق الأصفر، لا يُمكن أن يُنافس على البطولات والألقاب، بلاعبين قادمين من الدرجتين الأولى والثانية؛ مثل (الشنقيطي والعلاوي والعنزي)".

وعن صفقة عسيري الكبرى، ألمح الإعلامي الرياضي، أن الهلال، تخلى عن اللاعب، لعدم وجود مكان له في الفريق الأول لكرة القدم، ومنعًا للفتنة التي يُمكن أن يحدثها التعاقد معه، بالمبلغ المالي الضخم، الذي طلب الحصول عليه.

وزعم الروقي، أن انسحاب الهلال، ورط النصر، في صفقة عسيري، حيث من الممكن أن يتمرد عدد كبير من اللاعبين المحليين الأساسيين، داخل قلعة العالمي، عندما يشاهدون لاعب احتياطي – يقصد عبدالفتاح –، يحصل على راتب أعلى منهم بـ3 أضعاف، وهو يجلس معظم المباريات، على دكة البدلاء.

* اجتماع ناري

أما الإعلامي عبدالكريم الحمد، فكشف عن اجتماع ناري، جمع فهد بن نافل، رئيس نادي الهلال، والروماني رازفان لوشيسكو، المدير الفني للفريق الأول، لرسم خطة العمل، في الفترة القادمة.

وأوضح الحمد في تصريحات لبرنامج "الحصاد الرياضي"، أن بن نافل، طلب من لوشيسكو، الإحلال والتجديد في صفوف الفريق الأول لكرة القدم، بتقليل الاعتماد على اللاعبين كبار السن، وإعطاء فرصة للشباب.

ويبدو أن اجتماع بن نافل ولوشيسكو، والذي كشف عنه الحمد، يتواكب مع آخر التصريحات الإعلامية، والتقارير الصحفية، التي تحدثت عن قيام المدرب الروماني؛ بالآتي..

- أولًا: إقناع القائد الكبير محمد الشلهوب "39 سنة"، بالاعتزال نهاية الموسم الحالي.

- ثانيًا: الاستغناء عن الثنائي كارلوس إدواردو ونواف العابد "30 سنة"، بنهاية الموسم الحالي.

- ثالثًا: الاعتماد على رباعي الفريق الشاب "متعب المفرج، محمد الدوسري، حمد العبدان، ذعار العتيبي"، في المستقبل القريب.

* صفقات مدوية

وآخر المحاور، هي ضرب الهلال بقوة، في سوق الميركاتو، خلال الفترة القادمة، لخطف مجموعة من الصفقات الكبرى؛ وهي: "حسان تمبكتي، علي الحسن، فهد المولد، عبدالله الحمدان".

ووفقًا لشبكة "دوري بلس"، سيستخدم نادي الهلال، اللاعب هتان باهبري، للدخول في صفقة تبادلية محتملة للتعاقد مع فهد المولد، ساحر الاتحاد.

كما أن الإعلامي عبدالعزيز المريسل، ألمح أيضًا إلى إمكانية دخول نواف العابد مع باهبري، بالإضافة إلى مبلغ مالي يدفعه الهلال، لحسم صفقة المولد بشكل نهائي، وذلك في ظل العلاقات القوية بين الفريقين.

أما صحيفة "الوطن"، فأعلنت أن الهلال، بدأ بلفعل المفاوضات مع الشباب، للتعاقد مع حسان تمبكتي وعبدالله الحمدان، حيث أن العلاقة القوية بين الناديين، قد تحسم الصفقة، سواء بمبلغ مالي فقط، أو لاعبين بالإضافة إلى أموال، خاصة في ظل تمسك الثنائي بالرحيل عن الليث.

ومن ناحيته، فإن أكثر من إعلامي وصحفي رياضي، أكد أن الرغبة الأولى لعلي الحسن، أو "سعود كريري الجديد" كما يطلق عليه، هي الانتقال للهلال، وأن الصفقة قريبة للغاية.

وفي حال نجح الهلال، في ضم هذا الرباعي، والذي يحظى باهتمام كبير من الغريم النصر أيضًا، فإنه سيكون ضمن مستقبل الفريق تقريبًا، إلى جانب النجوم الشباب "متعب المفرج، ومحمد الدوسري، وحمد العبدان، وذعار العتيبي".

اقرأ أيضا

"شفرة المريسل" تكشف صفقة الهلال المدوية.. تعاون مع الاتحاد يربك النصر

النصر يتسوق من الأهلي.. ساعات ويتم الإعلان عن صفقة جديدة !

حمل تطبيق سعودي الآن