عيش المونديال| هاتريك رونالدو يكتب تاريخ جديد في كأس العالم

تاريخ النشر: 15/06/2018
572
منذ 6 سنوات
عيش المونديال| هاتريك رونالدو يكتب تاريخ جديد في كأس العالم

قاد كريستيانو رونالدو منتخب البرتغال للتعادل مع إسبانيا بثلاثة أهداف لمثلهما، في افتتاح مباريات الفريقين بالمجموعة الثانية بكأس العالم روسيا 2018، والتي سجل فيها ثلاثية "هاتريك".

واستطاع رونالدو أن يحرز ثلاثية في مباراة، ليسجل الهاتريك رقم (51) له في مسيرته الكروية سواء على مستوى الأندية أو المنتخب البرتغال، كذلك رفع نجم ريال مدريد الإسباني عدد الثلاثيات في نهائيات كأس العالم للرقم (51).

ونجح الدون في الإنفراد بصدارة هدافي المونديال برصيد ثلاثة أهداف، كذلك رفع عدد أهدافه في كأس العالم لـ 6 أهداف من خلال تسجيل هدف واحد في كل من نسخ ألمانيا 2006، جنوب إفريقيا 2010، البرازيل 2014، وأخيرا ثلاثة أهداف في أولى مبارياته بمونديال روسيا 2018.

وأصبح رونالدو بهذا الهاتريك ثالث لاعب برتغالي يسجل ثلاثية في مباراة واحدة بكأس العالم، بعد الأسطورة إيزبيو في شباك كوريا الشمالية بمونديال إنجلترا عام 1966 في اللقاء الذي انتهى لصالح برازيل أوروبا بنتيجة (5-3)، كذلك المهاجم باوليتا هداف البرتغال السابق الذي أحرز هاتريك في مرمى بولندا، بنهائيات كأس العالم كوريا الجنوبية واليابان عام 2002، في المباراة التي انتهت لصالح فريقه بنتيجة (4-0).

وبات رونالدو أكبر لاعب يسجل ثلاثية في نهائيات المونديال، وهو في عمر الثلاثة والثلاثين عاما ومائه وثلاثين يوما، كما سجل أفضل لاعب في العالم أول هدف له في الحدث الكروي الأكبر من ركلة حرة مباشرة بعد 45 محاولة على مدار النسخ الثلاثة الماضية.

ويعد كريستيانو صاحب الـ 33 عاما، أول من ينجح في تسجيل ثلاثية بشباك منتخب إسبانيا طوال مشاركات لاروخا في نهائيات كأس العالم.

وكان الثنائي الألماني توماس مولر، والسويسري شكردان شاكيري أخر من سجلا ثلاثية في المونديال وتحديدا في النسخة الماضية عام 2014، فالأول أحرز هاتريك في فوز ألمانيا على البرتغال برباعية نظيفة، والأخير سجل أهدافه الثلاثة في انتصار سويسرا على هندوراس بنتيجة (4-0).

اقرأ أيضا

عيش المونديال| رونالدو يفوز بجائزة "رجل مباراة البرتغال وإسبانيا"

عيش المونديال| كريستيانو رونالدو يكشف سر التألق أمام إسبانيا

حمل تطبيق سعودي الآن