أنقذوا الاتحاد.. "خطايا" كاريلي وراء السقوط أمام أبها

تاريخ النشر: 05/08/2020
1512
منذ 4 سنوات
أنقذوا الاتحاد.. "خطايا" كاريلي وراء السقوط أمام أبها

من جديد، واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، مسلسل التراجع الكبير، ولم يقدم سوى الوجه المخيب للأمال، الذي كان عليه في 22 جولة ماضية، عندما سقط في أولى مباريات ما بعد كورونا، وخسر أمام أبها (1/2)، في الأسبوع 23 من عمر دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لموسم 2019-2020.

ليست الأزمة في خسارة 3 نقاط، كما يظن البعض، أو في استمرار وضع الفريق السيء، ضمن فرق خماسي المؤخرة، ولكن المباراة، كشفت عن خطايا بالجملة، للبرازيلي فابيو كاريلي، المدير الفني للاتحاد، والذي كان مرشحًا لأن يكون "المنقذ" الأول للعميد، والقادر على وضعه في طريقه الصحيح.

- لماذا سقط الاتحاد؟.. سؤال نجيب عنه في السطور التالية:

* شخصية البطل "غائبة"

ظهر واضحًا، أن شخصية الاتحاد كفريق كبير أختفت تمامًا، ولايزال كاريلي، غير قادر على استعادتها من جديد، وهو ما تجلى من خلال فشل الفريق في الحفاظ على تقدمه بهدف رومارينيو، في الشوط الأول، ثم الاهتزاز الكبير في الدقائق الأخيرة، والخسارة بهدف عمار النجار، قبل النهاية بـ5 دقائق، وهو أمر يفترض أن يجيد التعامل معه الفرق الكبيرة.

* المولد بلا أنياب هجومية

من السلبيات التي ظهرت للمدرب كاريلي، فشله في تجهيز أهم ورقة داخل تشكيلة الاتحاد، وأمل الجماهير في التقدم نحو منطقة الأمان، ممثلًا في لاعبه فهد المولد، الذي جلس بديلًا، في وقت يفترض أن يبدأ المباراة كورقة هجومية، بخلاف ظهوره بمستوى متواضع، رغم مشاركته في ما يزيد عن 30 دقيقة، واستسلم للرقابة، بل أن ظهوره لم يحدث أي تغيير، في أحداث اللقاء.

* نزعة دفاعية في الوسط

من خطايا المدير الفني، نزعته الدفاعية في الوسط، والتي حاول علاجها في الشوط الثاني، عندما أشرك عبدالرحمن العبود وأنيس البدري وخالد السميري، وهو ثلاثي مال أداءه للجانب الدفاعي، وهو أمر غير جيد بالنسبة إلى فريق كان يفترض أن يكون منافسًا على القمة، وبات تحت وطأة الهروب من شبح الهبوط.

وتمثل هذة الخطايا، كلمة السر وراء الخسارة المزعجة للاتحاد أمام أبها، بهدفين مقابل هدف، وفشله في تدشين عودة قوية للدوري.

اقرأ أيضا

ضربة قاضية للأهلي قبل ديربي الاتحاد الناري

الاتحاد يفجر مفاجأة عن حكام مباراة أبها.. ويؤكد: تعرضنا للظلم

حمل تطبيق سعودي الآن