الديربي للزعيم.. 3 أسباب كتبت ليلة سطوع الهلال وسقوط النصر

تاريخ النشر: 05/08/2020
2044
منذ 4 سنوات
الديربي للزعيم.. 3 أسباب كتبت ليلة سطوع الهلال وسقوط النصر

بات الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال على بعد خطوات قليلة من إعلان تتويجه بطلا لدوري الأمير محمد بن سلمان لموسم 2019-2020 عقب فوزه الكبير على النصر بأربعة أهداف لهدف في لقاءهما ضمن الجولة 23 .

ورقميا أصبح الهلال في الصدارة برصيد 54 نقطة بفارق 9 نقاط كاملة عن النصر الوصيف الذي تجمد رصيده عند 45 نقطة ، وبات الهلال في حاجة للفوز في 4 مباريات من لقاءاته السبعة المتبقية لإعلان تتويجه بطلا بعيدا عن أي نتائج أخري .

وفنيا قدم الهلال " بطل أسيا " عرضا هو الأفضل على كافة الأصعدة بين جميع الفرق المشاركة في الدوري وأستحق الفوز الكبير على منافسه المباشر وحامل اللقب النصر في ظل كفاءة مديره الفني رازفان لوشيسكو الذي تفوق لأول مرة على روي فيتوريا المدير الفني للعالمي في المواجهات المباشرة لهما .

لماذا فاز الهلال ؟ .. سؤال نجيب عنه في السطور التالية .

1- المعدل البدني كامل العدد

من البصمات الواضحة للمدرب لوشيسكو نجاحه في الوصول بلاعبيه إلى معدل لياقة بدنية كامل لا يقل عن 80% رغم توقف المنافسات منذ 4 أشهر ، وهو ما ظهر عبر قدرة لاعبيه الأداء بكل قوة لـ 90 دقيقة بمن فيهم الفرنسي بافيتمبي جوميز رأس الحربة الذي تخطي الرابعة والثلاثين من العمر وسجل هدفين في الشوط الثاني .

2- الخبرة تنتصر في الملعب

من المفارقات التي كتبتها المباراة هو نجاح عنصر الخبرة في حسم النتيجة لصالح الهلال خاصة على الصعيد التهديفي ، فمن سجل الأهداف الاربعة للزعيم لاعبيه الأجانب وتحديدا الثلاثي جوميز وسباستيان جيوفينكو وكارلوس إدواردو وهم تخطوا الثلاثين من العمر وحسموا النتيجة للزعيم .

3- الفرج .. رئة الوسط

من أهم أسباب الفوز الهلالي مشاركة سلمان الفرج التي صنعت الفارق بالنسبة للهلال في وسط الملعب على حساب النصر الذي كان لاعبيه خارج الخدمة تماما ، وأجاد الفرج الضغط على المنافس واستخلاص الكرات وبناء الهجمات وساهم سوء حالة وسط النصر في حسم الهلال الفوز التاريخي الكبير .

اقرأ أيضا

الزعيم يفوز.. الهلال يكتسح النصر برباعية ويعانق "حلم الدوري"

كارلوس إدواردو يودع "ديربي الرياض" برقم قياسي للهلال أمام النصر

حمل تطبيق سعودي الآن