المالكي: النصر خسر أمام الهلال قبل بداية المباراة.. وبيان التحكيم "اسلوب قديم"

تاريخ النشر: 07/08/2020
2989
منذ 4 سنوات
المالكي: النصر خسر أمام الهلال قبل بداية المباراة.. وبيان التحكيم "اسلوب قديم"

أكد الناقد الرياضي عبد الله المالكي، أن النصر خسر مواجهة الهلال قبل بداية المباراة، مبينًا أن النصر انشغل ببعض الأمور التي أثرت على تركيز الفريق قبل المباراة.

وخسر النصر أمام الهلال بنتيجة (1-4)، في ديربي الهلال الذي جمع بين الفريقين الأربعاء، على ملعب الملك فهد الدولي، ضمن منافسات الجولة 23 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وأوضح المالكي، خلال تصريحات لفضائية 24 الرياضية، أن النصر انشغل بقضية مايكون وأزمة التجديد للاعب، وكذلك مظلومية عدم مشاركته، مضيفًا "إذا قام نادي بإشراك لاعبين في التدريبات فور عودتهم للمملكة، فهذه مشكلة الأندية، ولكني كاتحاد سعودي لن أقبل بمشاركة لاعبين قبل انتهاء فترة الحجر الصحي، إلى جانب عامل التحفيز المبالغ، برصد مبالغ تصل إلى 2 أو 3 ملايين ريال من أجل فوز الفريق، التي جعلت اللاعب يشعر وكأنه أمام مهمة مستحيلة".

وأضاف "الجانب اللياقي للنصر لم يكن جاهزًا، وأقول إن النصر وقع في الفخ، حيث بدأ المباراة مندفعًا بشكل كبير، ما تسبب في نقصان المخزون اللياقي للاعبين، ما أثر عليهم في الشوط الثاني، عكس الهلال الذي تعامل مع المباراة بشكل جيد، حيث بدأ اللقاء بهدوء وعدم اندفاع، واستنفد طاقة لاعبي النصر، واعتمد على الكرات الطولية، كما تألق الحارس عبد الله المعيوف في منع فرص النصر".

وفي سياق آخر، علق المالكي على بيان النصر الذي اعترض على الأخطاء التحكيمية في المباراة، قائلًا "بيان النصر اسلوب قديم، وهو إشغال الجماهير وإبعادهم عن الخسارة والحالة الفنية الضعيفة والتحضير للاعبين، فقبل المباراة بـ24 ساعة تم معرفة حكم اللقاء، وكان يمكن للنصر مطالعة سيرته الذاتية والاعتراض عليه، ولكنه يعد أحد حكام النخبة في فرنسا، ولقطة جذب قميص عمر هوساوي كان من الصعب تقديرها حول ما إذا كانت ركلة جزاء أم لا".

ورفع الهلال رصيده إلى 54 نقطة، ليتزعم صدارة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بفارق 9 نقاط عن النصر الوصيف، قبل 7 جولات على نهاية المسابقة.

اقرأ أيضا

إعلامي يذكر النصر بـ"فضيحة" الدور الأول أمام الهلال

مايكون جاهز لمواجهة النصر وأبها.. "نهاية الحجز الصحي"

حمل تطبيق سعودي الآن