نابولي "مرعوب" من برشلونة في كامب نو.. "أرقام خيالية"

تاريخ النشر: 08/08/2020
328
منذ 4 سنوات
نابولي "مرعوب" من برشلونة في كامب نو.. "أرقام خيالية"

يستعد نادي برشلونة لملاقاة منافسه نابولي، مساء اليوم السبت، في مباراة تقام على ملعب كامب نو، دون حضور جماهيري، ضمن منافسات إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

ونادي إقليم كاتالونيا يعيش طيلة الموسم الرياضي الجاري أيامًا صعبة، حيث فشل في التتويج بأي بطولة رسمية تحت قيادة المدير الفني إرنستو فالفيردي، الذي تمت إقالته، ثم المدير الفني كيكي سيتين، غير المرحب به جماهيريًا في البرسا، إلا أن عبور عقبة نابولي في أبطال أوروبا، واستكمال مسيرة ناجحة نحو تحقيق اللقب الأوروبي، قد ينقذ الموسم بأكمله.

ويتسلح البرسا بأفضليته حسابيًا، بعد أن تفوق في مباراة الذهاب على ملعب سان باولو، بالتعادل إيجابيًا بهدف لمثله، مما يعني أن خروجه من قمة كامب نو بالتعادل السلبي دون أهداف، يمنحه بطاقة ربع النهائي.

ونابولي "مرعوب" من برشلونة في كامب نو، بسبب الأرقام التي نستعرضها لكم في سعودي سبورت، بالسطور التالية: 

- أول مرة: يلتقي نابولي للمرة الأولى خصمه برشلونة على كامب نو، وكان آخر فريق ينجح في أول مباراة له بالملعب التاريخي في الفوز، روبن كازان الروسي، عام 2009.

- آخر مباراتين: في آخر مرتين لعب بهما نابولي أدوار دوري أبطال أوروبا الإقصائية، تعرض لهزيمتين من العيار الثقيل خارج ملعبه، ضد تشيلسي (4-1) عام 2012، وأمام ريال مدريد (3-1)، عام 2017.

- مرة وحيدة: فشل برشلونة في مناسبة وحيدة، خلال آخر 19 مرة يشارك فيها بدور إقصائي، في التأهل، حين يعود من مباراة الذهاب، بالتعادل أو الفوز.

- تسع مرات: خسر نابولي في 9 من أصل آخر 10 مباريات لعبها بدوري أبطال أوروبا، خارج ملعبه، وانتصر مرة واحدة فقط.

اقرأ أيضا

"بعد إجرائه فحوصات كورونا".. موقف آرثر من قمة برشلونة ونابولي الأوروبية

ميسي يغيب عن ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.. "شبح يخيف جماهير برشلونة في مباراة نابولي"

حمل تطبيق سعودي الآن